الرئيسية / 1 / ليبيا / العزابي يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية بمدينة طرابلس

العزابي يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية بمدينة طرابلس

تفقد وزير التعليم ” محمد العزابي ” رفقة مسؤول شؤون التعليم – طرابلس المركز” احميدة الغرياني ” ، ومدير مكتب الاعلام بالوزارة “رمضان الغضوي” ، عددا من لجان امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الاساسي (الشهادة الاعدادية).

وشملت الزيارة مدرستي “عبد الرحمن الكواكبي” للتعليم الاساسي و” الفيحاء ” التابعتين لشؤون التعليم طرابلس المركز, للاطلاع والاطمئنان على سير الامتحانات.

العزابي يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية بمدينة طرابلسواستمع ” العزابي ” خلال زيارته لهذه اللجان ، إلى ملاحظات عدد من الطلبه وبعض من أعضاء لجان المراقبة والإشراف على الامتحانات.

واطمأن الوزير على أن الأسئلة جاءت في متناول الجميع ولم تخرج عن المنهج الدراسي المقرر لهذا العام.

كما اطمأن على توفير الأمن والأجواء المناسبة داخل اللجان , وكذلك مدى مناسبة جدول الامتحان للطلبة من حيث اختيار وتنسيق المواد.

و أفاد الوزير في تصريح للموقع الإلكتروني للوزارة التربية والتعليم بأن إجمالي عدد التلاميذ المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الاعدادية لهذا العام ، بلغ (77.093) تلميذا وتلميذة ، موزعيين على عدد (30) منطقة تعليمية ، بالإضافة إلى تشكيل عدد (990) لجنة إشراف ومراقبة ، فضلاً عن اعتماد عدد (170) مركزا لتوزيع أوراق الأسئلة.

واضاف ” العزابي ” أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة فيما يخص الطلبة النازحين من بعض المناطق التي تشهد توترا امنياً ، بحيث يسمح لهم بدخول الامتحان في المناطق الموجودين بها.

وشدد ” العزابي ” على أن يتم توفير التسهيلات والظروف الملائمة لهم ، على أن يتم استيفاء مستنداتهم و وثائقهم المطلوبة لاحقاً عندما يتسنى لهم الأمر ذلك.

 

 

 

 

 

 

 

مصدر الصورة: الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم بحكومة الوفاق

شاهد أيضاً

المقريف: منظومة علاوة الحصة أنهت كافة التسجيل على مستوى كل التراب الليبي

  قال وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية ” موسى المقريف “، إن منظومة علاوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.