أوباما: شهر رمضان فرصة للكثيرين للتركيز على السمو الروحي

GTY 158441009 A CLJ POL USA CTقال الرئيس الأمريكي ” باراك أوباما ” إن شهر رمضان يعتبر فرصة للكثيرين للتركيز على السمو الروحي وقيم الصفح والمغفرة والصبر والرحمة تجاه المحتاجين، والوحدة بين المجتمعات وهي جميعها دروس عميقة في حد ذاتها.

واضاف في بيان الليلة الماضية «شهر رمضان هو الوقت الذي يجتمع فيه الأسر والجيران حول مائدة الإفطار في مختلف أنحاء العالم».

وأكد أن الولايات المتحدة حظيت بتواجد العديد من الجاليات المسلمة؛ ما يؤكد تنوع الأمة الأمريكية، مشيرا إلى أن الأطباء والمحامين والمدرسين والعلماء والعاملين في أجهزة الدولة وفي الجيش يتناولون إفطارهم كل ليلة معا في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.

ونبه الرئيس الأمريكي، مع احتفال المسلمين بالشهر الفضيل، على أن الجميع هم أفراد أسرة أمريكية واحدة، مشددا على وقوفه مع المجتمعات المسلمة الأمريكية الرافضة للأصوات التي تسعى إلى تقسيم الأمريكيين أو تقييد الحرية الدينية، مؤكدا التزامه بضمان الحقوق المدنية لجميع الأمريكيين بغض النظر عن دياناتهم أو مظهرهم.

وأشار إلى أنه يتطلع إلى استقبال المسلمين الأمريكيين بالبيت الأبيض في عيد الفطر المبارك هذا العام، قائلا “إنه لن يجد مناسبة أفضل للاحتفال بإسهامات المسلمين الأمريكيين في الولايات المتحدة من عيد الفطر المبارك، خاصة في آخر عام له في البيت الأبيض”.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.