مجلس الأمن الدولي يوافق على الاستماع للمرشحين لخلافة كي مون

مجلس الأمن الدولي يوافق على الاستماع للمرشحين لخلافة كي مونأعلن رئيس مجلس الامن لهذا الشهر، المندوب المصري لدى الامم المتحدة ” عمرو ابو العطا ” ان المجلس ناقش في اجتماع مغلق الرسالة التي تم ارسالها في كانون الاول الماضي، الى كافة الدول الاعضاء، ووقعها رئيسا الجمعية العامة والمجلس بشأن عملية اختيار خليفة للأمين العام، بطريقة أكثر شفافية.

وقال ” أبو العطا ” في تصريحات صحفية بعد المشاروات، امس، ان الاعضاء وافقوا على الاستماع الى المرشحين، مشيرا الى ان اثنين فقط تقدما للمجلس بمثل هذا الطلب هما فاسنا بوسيك (كرواتيا) وناتالي غيرمان (مولدافيا).

وعملت الدكتورة فيسنا بوسيتش (63 عاما) نائبا لرئيس مجلس النواب الكرواتي، والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الخارجية والشؤون الأوروبية (سابقا) والنائب السابق لرئيس حزب تحالف الليبراليين والديمقراطيين من أجل أوروبا، فيما شغل ناتاليا سينغور-غيرمان (47 عاما) منصب وزير الشؤون الخارجية والتكامل الأوروبي سابقا، ونائب رئيس وزراء مولدافيا.

وحسب الرسالة القديمة التي أشار اليها أبو العطا، فانه يجب ان يكون المرشح على مستوى كبير من القدرة في الإدارة ومهارات القيادة التنفيذية الاستثنائية والتي أثبتت جدواها، والالتزام بمقاصد ومبادئ الأمم المتحدة وخبرة واسعة وقوية في العلاقات الدولية والمهارات الدبلوماسية والاتصالات واللغات.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.