المخزوم: يدعو شعيب الى ضرورة التعجيل بتشكيل لجنة فض النزاع حول تفسير أو تطبيق الإتفاق السياسي وملاحقه

المخزوم يدعو شعيب الى ضرورة التعجيل بتشكيل لجنة فض النزاع حول تفسير أو تطبيق الإتفاق السياسي وملاحقهدعا النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للدولة ” صالح المخزوم ” النائب الأول لرئيس مجلس النواب ” امحمد شعيب ” بضرورة التعجيل بتشكيل اللجنة المعنية بفض النزاع حول تفسير أو تطبيق الإتفاق السياسي وملاحقه.

وأوضح ” المخزوم ” في خطاب وجهه لـ ” شعيب ” أن تشكيل هذه اللجنة يأتي تطبيقًا لنص المادة (13) من الأحكام الإضافية بالإتفاق السياسي الليبي.

وأكد ” المخزوم ” ان المادة ( 13 ) تنص على أن يُحال أي نزاع قانوني حول تفسير أو تطبيق الإتفاق السياسي الليبي وملاحقه إلى لجنة برئاسة مستشار من المحكمة العليا ترشحه الجمعية العمومية للمحكمة ويوافق عليه الطرفين وعضوية اثنين من كل من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة تختارهم جهاتهم وتتخذ اللجنة قراراتها بغالبية أعضائها، خلال مدة لا تتجاوز أربعة عشر (14) يومًا من تاريخ عرض الطلب عليها وتكون قرارات تلك اللجنة نهائية ومُلزمة ومعلنة.

وأشار ” المخزوم ” في خطابه لـ ” شعيب ” ان الدعوة الى التعجيل في تشكيل هذه اللجنة يأتي بعد أن كثرت في الآونة الأخيرة محاولات التفسير والتقييم لنصوص الإتفاق السياسي الليبي من قبل النشطاء السياسيين والإعلاميين وبعض أعضاء الحوار السياسي وبعض المعارضين للإتفاق السياسي .

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.