المجبري يوضح أسباب إنشاء جهاز الحرس الرئاسي

المجبري يوضح أسباب إنشاء جهاز الحرس الرئاسيأوضح عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فتحي المجبري ” أن جهاز الحرس الرئاسي الذي أنشأه المجلس الرئاسي هو محاولة لإيجاد قوة تأتمر بأمر المجلس الرئاسي من ضباط وجنود من مختلف مناطق ليبيا.

ونفى ” المجبري ” خلال لقائه مع برنامج لقاء خاص على قناة «ليبيا روحها الوطن» الثلاثاء 17 مايو، أن يكون مشروع الحرس الرئاسي هو مشروع الحرس الوطني الذي قدمت فكرته من قبل كيانات سياسية في وقت سابق.

وأكد ” المجبري ” أن جهاز الحرس الرئاسي سيكون خليطًا متوازنًا من العسكريين النظاميين من الجيش والشرطة بحيث يعطون صورة مثالية للقوى الأمنية الجديدة في ليبيا التي تدين بالولاء للمجلس الرئاسي ومؤسسات الدولة والوطن وليس لأي طرف سياسي.

وأضاف ” المجبري ” أن جهاز الحرس الرئاسي دوره حماية وتأمين المنشآت والمواقع الحيوية في حالات الطوارئ، مشيرًا إلى أن المجلس الرئاسي يعكف على إعداد القانون الخاص بتشكيل الحرس الرئاسي وهيكلته التنظيمية وأسماء قادته.

وقال عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إن هناك أدوات لا تأتي في الاتفاق السيسي يطورها المجلس الرئاسي لأغراض محددة كالحرس الرئاسي.

 

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.