السراج: ما تطلبه ليبيا هو المساعدة وليس التدخل

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج  “ان ما تطلبه ليبيا من المجتمع الدولي هو المساعدة وليس التدخل وان نوعية هذه المساعدة سوف يحددها خبراء ليبيون.

وجاء ذلك ” السراج ” خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء مالطا ” جوزيف موسكات ” عقد الاربعاء 4 مايو بالمقر المؤقت للمجلس بمدينة طرابلس.

وتطرق رئيس المجلس الرئاسي الى قضية الهجرة الغير شرعية التي تؤرق ليبيا ومالطا والعديد من الدول وقال ان ” ليبيا بلد عبور وليس بلد استقرار للمهاجرين ، وان القضية لها جوانب سياسية وأمنية وإنسانية ، واضاف ان ليبيا تسعى لمعالجة الموضوع بشكل جذري.

السراجطالب المجتمع الدولي تقديم المساعدة وليس التدخل .. ولابد من حل جذري لقضية الهجرةمن ناحية ثانية طالب ” السراج ” بتسهيل اجراءات اقامة الليبيين المقيمين في مالطا واعادة فتح السفارة المالطية في طرابلس وعودة الخطوط الجوية المالطية .. وفي بداية حديثة أكد رئيس المجلس على العلاقة المتميزة التي تجمع ليبيا ومالطا وحرصه على تطويرها وتفعيل الاتفاقات الموقعة بين البلدين الصديقين.

من جانبه قال رئيس الوزراء المالطي ان زيارة وفد يرأسه رئيس وزراء هو رسالة سياسية هامة تعكس عمق العلاقة بين مالطا وليبيا وتؤكد على التأييد الاوربي الكامل لحكومة الوفاق.

وقال ” موسكات ” ان محادثاته مع رئيس المجلس الرئاسي تناولت العديد من القضايا من بينها مطلب رئيس المجلس الرئاسي بعودة البعثة الدبلوماسية المالطية الى ليبيا وحل مشكلة تأشيرات السفر.

وقال ” موسكات ” : «اننا نتطلع الى تحقيق ذلك في وقت قريب فالمسألة تعتمد على استعادة الامن في المدينة وفي البلد ، عندها ستكون مالطا أول من تعيد نشاطها الدبلوماسي وشركاتها وخطوطها الجوية» ، مضيفا ان بلاده ستبدأ التخطيط مسبقا لحل المشاكل التي قد تصادفنا.

وعبر ” موسكات ” عن أمله في ان يعجل مجلس النواب بعقد جلسة منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني التي تحظي بدعم المجتمع الدولي.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.