الخارجية الأمريكية: ادراج فروع داعش في ليبيا والسعودية واليمن على قائمة التنظيمات الإرهابية

أدرجت الولايات المتحدة فروع تنظيم ما يسمى بداعش في كل من ليبيا واليمن والمملكة العربية السعودية، على قائمة التنظيمات الإرهابية الأجنبية.

الخارجية الأمريكية واشنطن ادراج فروع داعش في ليبيا والسعودية واليمن على قائمة التنظيمات الإرهابيةوأفاد بيان للخارجية الأمريكية أن داعش في ليبيا واليمن والمملكة العربية السعودية أصبحت جميعها فروع رسمية تابعة للتنظيم في نوفمبر 2014، عندما أعلن ” أبو بكر البغدادي” زعيم التنظيم والمدرج على قائمة الإرهاب الأمريكية، قبوله البيعة من العناصر المقاتلة الموجودة في اليمن والسعودية وليبيا وتم إنشاء فروع للتنظيم في هذه الدول.

ذكر البيان أنه «على الرغم من التواجد الجغرافي المحدود للتنظيم في هذه الدول، نفذت جميع فروع داعش الثلاثة العديد من الهجمات منذ إنشائها ، موضحا أن فرع تنظيم داعش في اليمن أعلن مسئوليته عن تفجيرين انتحاريين في مارس 2015 استهدفا مسجدين في صنعاء أسفرا عن مقتل ما يزيد عن 120 شخصا وإصابة أكثر من 300 آخرين.

وتابع البيان كما نفذ فرع تنظيم داعش في السعودية عددا من الهجمات ضد مساجد في كل من السعودية والكويت، أودت بحياة أكثر من 50 شخصا، كما قام فرع التنظيم في ليبيا باختطاف وتنفيذ الإعدام في 21 مصريا، بالإضافة إلى شن العديد من الهجمات ضد أهداف حكومية ومدنية أدت إلى مقتل العديد من الأشخاص.

وأكدت الخارجية الأمريكية أن الإدراج على لائحة التنظيمات الإرهابية، هي إحدى الوسائل التي تستطيع الولايات المتحدة من خلالها عزل العناصر والتنظيمات المنخرطة في الإرهاب، وتفرض عليهم عقوبات مشددة، وتساهم في القيام بأعمال بالتنسيق مع مختلف أجهزة الحكومة الأمريكية والشركاء الدوليين لإحباط أنشطة الإرهابيين.

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.