الرئيسية / منوعات / صحة وعلوم / منظمة الصحة العالمية تدين الهجوم على مركز بنغازي الطبي

منظمة الصحة العالمية تدين الهجوم على مركز بنغازي الطبي

منظمة الصحة العالمية تدين الهجوم على مركز بنغازي الطبيدانت منظمة الصحة العالمية الهجمات المتعددة التي وقعت يومي 27 و28 أيار على مركز بنغازي الطبي في مدينة بنغازي.

وقالت المنظمة في بيان اصدرته الاثنين 30 مايو :«كان المركز يضم أكثر من 600 مريضاً وعاملاً في المجال الصحي وقت وقوع الهجمات»، مشيرا الى انه لم يتم الإبلاغ عن خسائر بشرية داخل المستشفى وإن كانت البنية الأساسية قد لحقت بها أضرار جسيمة.

واضاف : «إن مركز بنغازي الطبي هو المنشأة الصحية الوحيدة التي توفر الرعاية الصحية لأكثر من 500 ألف من سكان بنغازي وقد نجم عن الأضرار التي لحقت بوحدة الرعاية المركزة وأجزاء أخرى من المركز تقلص فرص إتاحة الخدمات الطبية».

ولفتت المنظمة الى ان القصف يشكل انتكاسة شديدة تلحق بالسكان المتضررين، وتحدياً إضافياً لجهود أعمال الإغاثة الإنسانية في ليبيا. إذ تشير التقديرات إلى أن قرابة 60بالمئة من المستشفيات العمومية في ليبيا قد أغلقت أبوابها أو لا يمكن الوصول إليها.

وحثت منظمة الصحة العالمية مجدداً كافة أطراف الصراع على احترام سلامة وحياد العاملين في المجال الصحي والمنشآت الصحية.

واكدت في بيانها إن هذه الهجمات يجب أن تتوقف ، وعلى الأطراف المتحاربة المراقبة الدائمة للقانون الإنساني الدولي واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الواجبة لتفادي حرمان السكان من الخدمات الصحية التي تشتد الحاجة إليها.

شاهد أيضاً

الصحة العالمية تحذر من عودة جائحة كورونا أكثر شراسة على غرار الإنفلونزا الإسبانية

حذر الأمين العام المساعد لمنظمة الصحة العالمية ” رانييري غويرا ” من موجة ثانية أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.