الرئيسية / 1 / ليبيا / معيتيق: لا يمكن بناء مؤسسة أمنية في ليبيا مع وجود الإقصاء .. والتدخل العسكري غير مرحب به

معيتيق: لا يمكن بناء مؤسسة أمنية في ليبيا مع وجود الإقصاء .. والتدخل العسكري غير مرحب به

أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” أحمد معيتيق “، أن برنامج الحكومة يرتكز على ثلاثة أمور رئيسية ؛ أولها إعادة بناء المؤسسات الليبية ودمجها وإرجاعها لسابق عهدها، وثانيها الأمن، ومن ثم تحقيق المصالحة الوطنية.

معيتيق  لا يمكن بناء مؤسسة أمنية في ليبيا مع وجود الإقصاء  والتدخل العسكري غير مرحب بهوشدد ” معيتيق ” في حوار نشرته صحيفة اليوم السابع المصرية أمس الاثنين ، على أنه لا يمكن بناء مؤسسة أمنية في ليبيا مع وجود الإقصاء، مضيفا أن المجلس الرئاسي يحاول جمع أبناء الشعب من أجل المصلحة العليا، ويرحب بالجميع للانضمام إلى المنظومة العسكرية والأمنية وإلى بناء المؤسسة الاقتصادية.

وحول التدخل العسكري في ليبيا أكد ” معيتيق ” أن أي تدخل غير مرحب به على الإطلاق، مبديا استعداد المجلس للتعاون أو الحصول على مساعدات لوجيستية.

وأكد ” معيتيق ” أن تنظيم داعش يسوق لفكر يجب أن يجابه بفكر آخر، كما يجب أن يحارب عسكريا، قائلا إنهم يعملون على إقناع البعض منهم بالتخلي عن هذا الفكر، وإن الخيار الأخير سيكون المواجهة المسلحة بحسب وصفه.

وعن دور الفريق ” خليفة حفتر ” ضمن التشكيلة المنظومة الجديدة للجيش، قال ” معيتيق ” «نحن نبتعد عن تشخيص الحالة، فالتشخيص لا يجدى، نحن كلنا ذاهبون وسيبقى الوطن».

 

 

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.