الرئيسية / 1 / ليبيا / ماذا كانت رسائل الاسود الستة

ماذا كانت رسائل الاسود الستة

ماذا كانت رسائل الاسود الستةوجه وزير الدولة بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ” عمر الأسود ” ست رسائل ضمنها موقفه من الوضع الليبي الراهن، والذي وصفه بالظروف العصيبة.

ودعا ” الأسود ” في رسالته الأولى الموجهة لرئيس مجلس النواب وأعضائه، إلى عقد جلسة شفافة في مقر المجلس بطبرق يحضرها جميع النواب للفصل في موضوع الحكومة بالقبول الكلي أو القبول الجزئي أو الرفض الكلي.

فيما دعا ” الاسود ” في رسالته الثانية ، التي كانت موجهه لرئيس وأعضاء المجلس الرئاسي، إلى احترام الاتفاق السياسي و” الإقلاع عن الاستفزاز بتصرفات من حكومة لم تمنح الثقة من مجلس النواب.

كما توجه الاسود برسالة إلى بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا دعا فيها إلى عدم القفز على المراحل وتجاوز الواقع، فمجلس النواب جزء من التفاق السياسي ولابد من احترام ذلك.

ووصف ” الأسود ” في رسالته الرابعة التي كانت موجهة للمجلس الأعلى للدولة بأنه «ولد خديج ولد قبل موعده»، موضحا أن مابني على باطل فهو باطل إلى يوم يبعثون.

ماذا كانت رسائل الاسود الستة1وكانت الرسالة الخامسة من نصيب رئيس لجنة الترتيبات الأمنية الذي دعاه ” الأسود ” إلى أن لا يزيد الطين بلة والأمور سوءا بتشكيل الحرس الرئاسي على أساس غير سليم.

و أختتم ” وزير الدولة بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ” عمر الاسود ” رسائله بدعوة أعضاء لجنة الحوار إلى أن تكون ملاحظاتهم وتوصياتهم صادقة وقاطعة ليس فيها مجاملة لأي طرف.

 

 

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.