الرئيسية / 1 / ليبيا / لعمامرة: المجتمع الدولي مطالب بتنفيذ اتفاقي مالي و ليبيا

لعمامرة: المجتمع الدولي مطالب بتنفيذ اتفاقي مالي و ليبيا

دعا وزير الخارجية الجزائري ” رمضان لعمامرة ”  في أوسلو المجتمع الدولي إلى المشاركة بفعالية في تنفيذ الاتفاقين المبرمين في ليبيا و مالي لانهاء النزاعين في هذين البلدين.

و أكد ” لعمامرة ” في حديث خص به اليومية النرويجية «في جي» التي ستصدر غدا الاثنين وذلك على هامش اجتماع وزراء خارجية أفريقيا و دول الشمال الذي عقد يومي 26 و 27 مايو الجاري في أوسلو على ضرورة دعم حكومة الوحدة الوطنية الليبية التي يقودها ” فايز السراج ” لإعادة السلم و الأمن في ليبيا.

لعمامرة  المجتمع الدولي مطالب بتنفيذ اتفاقي مالي و ليبياوفيما يخص مسالة الهجرة قال ” لعمامرة ” انه يجب توحيد الجهود من اجل إيجاد حلول مناسبة للازمات مع احترام الكرامة الإنسانية . مؤكدا على ضرورة التمييز بين اللاجئين و المهاجرين بحيث ينبغي معاملة المهاجرين في الأطر القانونية الخاصة بهم.

كما طالب ” لعمامرة ” بضرورة العمل على توفير شروط الاستقرار و التنمية من اجل ضمان الأمل للشباب من جهة و تسوية النزاعات لوضع حد لأسباب الهجرة القصرية من جهة أخرى.

و في تطرقه لمسالة مكافحة الإرهاب ذكر السيد ” لعمامرة ” أن الجزائر التي واجهت هذه الآفة بمفردها خلال التسعينات في فترة لم يفهم فيها العالم أن هذا التهديد لا حدود له تساهم في جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب ، مشيرا إلى أن الرد يجب أن يكون جماعيا.

شاهد أيضاً

ليبيا للاتصالات والتقنية تعلن تخفيض سعر الاشتراك في خدمة الإنترنت “4G”

  أعلنت شركة ليبيا للاتصالات والتقنية “LTT” عن تخفيض سعر الاشتراك في خدمة الإنترنت “4G” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.