داعش يبث تسجيلا لإعدامه 3 شباب من جبهة النصرة

داعش يبث تسجيلا لإعدامه 3 شباب من جبهة النصرةأعدم داعش الثلاثاء 3 مايو ثلاثة شبان أقروا بانتمائهم إلى جبهة النصرة، وذلك إثر استهدافهم عناصر التنظيم بعبوات ناسفة، ناعتا النصرة بجبهة الغدر والخيانة.

وبث المكتب الإعلامي التابع لما يسمى بولاية الفرات شريط فيديو أظهر اعترافات المعتقلين الثلاثة، وبث الفيديو طريقة إعدامهم رميا بالرصاص على يد عناصر داعش.

وخلال البث اعترف الشخص الأول التابع للنصرة ” يوسف أحمد العبدالله ” من مدينة دير الزور، بقتال “داعش”، قائلا إن «أميرا بالجبهة، المدعو ” عبد القادر “، كان يزورنا ويشرح لنا أمور الصلاة وأمور الدين، وبعدها أصبح يحدثنا عن داعش وأنه ليس دولة إسلامية، بل هم خوارج، وجاؤوا لنهب العباد والبلاد، وعلمنا كيف نصنع العبوات، قال لنا ازرعوا عبوات في أي سيارات تتبع للتنظيم».

أما الضحية الثانية، الفتى ” أحمد رجب الفلاح ” البالغ 17 عاما، والثالث هو ” خالد مصطفى “.

وعزا خبراء سياسيون الخلافات بين تنظيم “داعش” و”جبهة النصرة”، إلى أسباب لا علاقة لها بالعقيدة، بقدر ما ترتبط بمحاولات بسط النفوذ والسيطرة.

ولا يزال القتال بين التنظيمين قائما في بعض المناطق، كما هو الحال في المنطقة الشرقية من سوريا، كما تصاعدت حدة الاشتباكات بين الفصيلين في ريف درعا جنوب سوريا على الحدود السورية الأردنية.

شاهد أيضاً

وفاة أمير دولة الكويت عن عمر ناهز 86 عاما

أعلن الديوان الأميري في الكويت، السبت، وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.