الرئيسية / 1 / ليبيا / جينتيلوني: تمكن السلطات الليبية من حماية سواحلها أولوية أوروبية

جينتيلوني: تمكن السلطات الليبية من حماية سواحلها أولوية أوروبية

أشار وزير الخارجية الإيطالي، ” باولو جينتيلوني ” إلى أن قدرة خفر السواحل الليبي على تأمين وحماية سواحل بلاده، تمثل “أولوية بالنسبة لإيطاليا وأوروبا”.

وخلال لقائه نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” أحمد معيتيق “، بمقر وزارة الخارجية الجمعة، أكد الوزير ” وزير-خارجية-ايطاليا-باولو1جينتيلوني ” رغبة إيطاليا بالتعاون في مجال تعزيز قدرات السلطات الليبية لفرض سيطرتها على حدود البلاد”.

وأشارت مذكرة صدرت عن قصر «فارنيزينا»، الى أنه، بشأن الوضع السياسي الداخلي في ليبيا، «أعرب جينتيلوني عن الأمل بأن يستمر تعزيز سلطة  المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا وبأن تنخرط جميع الأطراف الليبية في العمل بنهج عملي وموحد، في ظل السلطة الوطنية الشرعية، لتحقيق الهدف الأولوي المتمثل بمكافحة تنظيم داعش».

من جانبه، وحسب الخارجية الإيطالية، سلط ” معيتيق ” الضوء على “الحاجة إلى إدارة تدفقات الهجرة القادمة إلى جنوب ليبيا من نيجيريا وتشاد والسودان”، وبهذا الصدد، أكد الوزير جينتيلوني “الاستعداد التام للتعاون مع حكومة فائز السرّاج لتعزيز قدرة السلطات للسيطرة على الحدود” الجنوبية الليبية.

وفيما يختص بطلب حكومة الوفاق الوطني من الاتحاد الأوروبي تدريب خفر السواحل الليبي، نوه رئيس الدبلوماسية الإيطالية بأن روما على “استعداد للقيام  بدور ريادي” في هذا الصدد. واختتم مشددا على أن “قدرة خفر السواحل الليبي على تأمين حماية سواحل البلاد تمثل أولوية بالنسبة لإيطاليا وأوروبا”.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.