جنايات القاهرة: تأجيل النطق بالحكم على مرسي في قضية التخابر مع قطر

جنايات القاهرة تأجيل النطق بالحكم على مرسي في قضية التخابر مع قطرقررت جنايات القاهرة تأجيل النطق بالحكم على الرئيس المعزول ” محمد مرسي ” في القضية المعروفة بالتخابر مع قطر إلى 18 يونيو، وأحالت أوراق 6 متهمين إلى مفتي الجمهورية.

وحددت محكمة جنايات القاهرة، السبت 7 مايو، جلسة 18 يونيو المقبل للنطق بالحكم على ” مرسي ” في قضية التخابر مع قطر، وتسريب وثائق تتعلق بالأمن القومي والقوات المسلحة وبيعها لقناة «الجزيرة»، التي يحاكم فيها المتهمين ” محمد مرسي ”  و10 آخرين من جماعة الإخوان.

وذكر القاضي في بيان تلاه في ختام الجلسة، أن المتهمين  أحدهم أردني الذين أُحيلت أوراقهم إلى مفتي الجمهورية لاستطلاع رأيه بشأن الحكم بإعدامهم، هم أحمد عبده علي عفيفي، محمد كيلاني، أحمد اسماعيل ثابت، أسماء الخطيب، علاء سبلان، إبراهيم هلال.

ومن المعتقد أن عدم ورود اسم ” مرسي ” بين المحكوم عليهم بالإعدام يوم السبت، يعني أنه إذا أدين فسيكون الحكم عليه بالسجن.

وكانت النيابة قد أسندت إلى الرئيس الأسبق ” محمد مرسى ” وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة، وإخفائها، وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي، والسياسي، والدبلوماسي، والاقتصادي.

وتعد هذه القضية من أبرز القضايا المنظورة على ساحة المحاكم المصرية، وتشغل الرأي العام المصري، وتعد من أهم القضايا من حيث مدة الاستجواب فيها داخل المحكمة، وعدد الشهود الذين أدلوا بشهاداتهم.

 

شاهد أيضاً

وفاة أمير دولة الكويت عن عمر ناهز 86 عاما

أعلن الديوان الأميري في الكويت، السبت، وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.