ترامب يستثني عمدة لندن من حظر سفر المسلمين لأمريكا

قال المرشح المحتمل للحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية ” دونالد ترامب “، إنه سيستثني عمدة لندن المنتخب حديثا ” صادق خان ” من الحظر الذي اقترحه على سفر المسلمين للولايات المتحدة.

وقال رجل الأعمال والملياردير الجمهوري «دوما ستكون هناك استثناءات»، مشيرا إلى انه سعيد بتولي ” خان ” منصب عمدة لندن.

وكان ” خان ” قد أعرب عن قلقه من أنه لن يتمكن من زيارة الولايات المتحدة إذا اُنتخب ” ترامب “.

ترامب  سأستثني عمدة لندن من حظر سفر المسلمين للبلادوكان ” ترامب ” قد اقترح حظر دخول المسلمين الولايات المتحدة بعد هجمات باريس التي راح ضحيتها 130 شخصا العام الماضي.

من جانب آخر أعلن ” ترامب ” أنه قرر في حال انتخب رئيسا للولايات المتحدة تعيين حاكم ولاية نيوجرسي ” كريس كريستي ” مشرفا على تشكيل فريق العمل الذي سيتولى إدارة البيت الأبيض في الفترة الانتقالية.

و ” كريستي ” (53 عاما) كان ينافس ” ترامب ” في بداية الانتخابات التمهيدية قبل أن ينسحب منها ويعلن تأييده لـ ” ترامب ” الأمر الذي عاد عليه بالكثير من الانتقادات.

وسيتولى هذا الفريق مهمة تسلم الملفات من إدارة الرئيس ” باراك أوباما ” الذي تنتهي ولايته في مطلع 2017 في حين أن خلفه سينتخب في 8 نوفمبر.

وتعليقا على هذا الاختيار قال ” كريستي ” «تشرفني ثقة ” ترامب ” بي وأنا أنتظر بفارغ الصبر تشكيل فريق من الطراز الرفيع لوضع إدارة قادرة على أن تخدم على الوجه الأمثل الرئيس المنتخب والأمة».

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.