الرئيسية / منوعات / صحة وعلوم / باحثون: تطوير عقار قد يعالج سرطان البروستاتا في مراحله المتقدمة

باحثون: تطوير عقار قد يعالج سرطان البروستاتا في مراحله المتقدمة

قال باحثون من معهد أبحاث السرطان في لندن إنهم يعملون على تطوير عقار جديد من شأنه أن يفيد الرجال الذين يعانون من سرطان البروستاتا في مراحله المتقدمة التي لا تستجيب للعلاج.

دراسة بريطانية تطوير عقار قد يعالج سرطان البروستاتا في مراحله المتقدمةوقال هيئة الاذاعة البريطانية «بي بي سي»، الإثنين 2 مايو، نقلا عن الدراسة، التي أُجريت على فئران التجارب ونشرت نتائجها في دورية أبحاث السرطان ، أن المثبطات الكيميائية «اتش أس بي 90» تجرد خلايا السرطان من دفاعاتها ضد العلاجات الهورمونية.

وقال الفريق البحثي إن هذا العقار مبشر لعلاج السرطان المقاوم للعقاقير، حيث نقلت الهيئة عن البروفيسور ” بول ووركمان “، رئيس معهد أبحاث السرطان، والذي قاد الدراسة قوله أن “الاكتشاف مذهل، ونسمي المثبطات الكيميائية «اتش أس بي 90» بالعقاقير الشبكية، إذ تتعامل مع العديد من الإشارات المرتبطة بالسرطان في آن واحد، عن طريق شبكة، وليس طريق واحد للإشارات العصبية”.

وأضاف ” ووركمان ” أن هذا النوع من العقاقير يقضي على السرطان بشكل أكثر فعالية من العقاقير التي تستهدف نوعا واحدا من البروتينات، وتبدو مبشرة للوقاية، وللتغلب على مقاومة العقاقير.

وأشارت الهيئة إلى أن سرطان البروستاتا هو الأكثر انتشارا بين الرجال في بريطانيا وعادة ما يصيب الرجال في سن ما فوق الخمسين. ويصاب به واحد من بين كل ثمانية رجال في مرحلة ما من حياته.

شاهد أيضاً

الصحة العالمية تحذر من عودة جائحة كورونا أكثر شراسة على غرار الإنفلونزا الإسبانية

حذر الأمين العام المساعد لمنظمة الصحة العالمية ” رانييري غويرا ” من موجة ثانية أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.