الرئيسية / منوعات / الكوني: ليبيا تتطلع إلى تعاون الدول الصديقة والمجتمع الدولي للخروج من محنتها

الكوني: ليبيا تتطلع إلى تعاون الدول الصديقة والمجتمع الدولي للخروج من محنتها

قال نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” موسى الكوني ” إن ليبيا تمر بظروف إنسانية استثنائية منذ أكثر من 5 سنوات، وذلك بسبب الصراعات، والحروب المختلفة، خاصة تلك التي تواجهها اليوم مع تنظيم داعش.

وأضاف ” الكوني ” خلال إلقاء كلمة ليبيا أمام القمة العالمية للعمل الإنساني التي تحتضنها مدينة أسطنبول حالياً، أن هذا الوضع الصعب جعل البلاد تعيش سلسلة من الأزمات العاصفة ، من : التهجير ، والنزوح ، والاختطاف ، وإنعدام الأمن ، وتؤخر تثبيت ركائز الكوني   ليبيا تتطلع إلى تعاون الدول الصديقة والمجتمع الدولي للخروج من محنتهاالدولة.

وأكد ” الكوني ” أن انعكاسات هذا الوضع المقلق تتطلب نجدة ليبيا بسرعة وفق حلول جدرية يساهم فيها العالم بشكل مشترك ودون تأخير.

وأشار ” الكوني ” إلى أن ليبيا تتطلع إلى تعاون الدول الصديقة والمجتمع الدولي للخروج من محنتها، ومواجهة التحديات، ودعم حكومة الوفاق الوطني لتمضي قدماً لتحقيق الإزدهار والاستقرار للشعب الليبي بشكل عام والمنطقة بشكل خاص.

يذكر أن القمة الانسانية العالمية التى تعد الأولى من نوعها وتستمر على مدى يومين بمشاركة ما يقرب من 5200 شخصية من بينهم 65 رئيس دولة وحكومة تركز على الأسباب الجذرية للصراعات الدائرة حاليا من أجل الوصول إلى الحلول.

شاهد أيضاً

إيطاليا تعلن عن استثمارات جديدة في ليبيا

أعلن وزير الداخلية الإيطالي ” ماتيو سالفيني ” عن مزيد من الاستثمارات في ليبيا والشراكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.