الرئيسية / 1 / ليبيا / السراج يطالب بدعم عربي لبناء مؤسسات الدولة الليبية المدنية والعسكرية والأمنية

السراج يطالب بدعم عربي لبناء مؤسسات الدولة الليبية المدنية والعسكرية والأمنية

طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فايز السراج ” , الدول العربية بدعم جهود بلاده في بناء مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية ومدها بالخبرات اللازمة وتسهيل الحصول على كل الأدوات في المجالات كافة لبناء دولة فاعلة في محيطها الإقليمي والدولي.

وأكد ” السراج ” في كلمة القاها أمس أمام الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب برئاسة مملكة البحرين على أهمية استمرار الدعم العربي لحكومة الوفاق الوطني الليبي باعتبارها ” الحكومة الوحيدة والشرعية السراج يطالب بدعم عربي لبناء مؤسسات الدولة الليبية المدنية والعسكرية والأمنيةوفقا لقرار المجلس الرئاسي رقم 12 لسنة 2016 ووقف التعامل مع أي أجسام أخرى موازية”.

واستعرض رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ، تطورات العملية السياسية في ليبيا وما صاحب جلسات الحوار الليبي برعاية أممية أفضت إلى التوقيع على الاتفاق السياسي الليبي ، والذي توج بإعلان تشكيل حكومة الوفاق الوطني التي يعلق عليها أبناء الشعب الليبي آمالا كبيرة في تحسين الظروف الاقتصادية والأمنية التي تمر بها البلاد ، بالإضافة إلى جهود محاربة الإرهاب.

وأوضح” السراج ” أن التحديات الراهنة في ليبيا تستوجب الإسراع في إعادة بناء وتأهيل مؤسسات الدولة الرسمية لتمكين حكومة الوفاق الوطني للاضطلاع بمسئولياتها الوطنية الملحة ، مشيدا بالخطوة المسؤولة ممثلة في قرار أغلبية أعضاء مجلس النواب وفي مناسبتين بمنح الثقة لحكومة الوفاق الوطني.

وشدد على أن ليبيا انطلاقا من انتمائها العربي تسعى لتطوير علاقاتها السياسية والاقتصادية والاستثمارية مع محيطها العربي وتعزيز أواصر الأخوة من منطلق الاحترام المتبادل والإسهام في المجهودات الهادفة لحماية الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

ورحب ” السراج ” بالمناسبة ، بجميع المبادرات الساعية إلى إنهاء الأزمة السياسية في ليبيا على أن تكون بالتنسيق مع المجلس الرئاسي الليبي وعلى أرضية الاتفاق السياسي الليبي.

شاهد أيضاً

ليبيا للاتصالات والتقنية تعلن تخفيض سعر الاشتراك في خدمة الإنترنت “4G”

  أعلنت شركة ليبيا للاتصالات والتقنية “LTT” عن تخفيض سعر الاشتراك في خدمة الإنترنت “4G” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.