الرئيسية / 1 / ليبيا / السراج: نتطلع إلى زيادة التنسيق الأمني مع تونس لمجابهة الإرهاب

السراج: نتطلع إلى زيادة التنسيق الأمني مع تونس لمجابهة الإرهاب

السراجدعا رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج” إلى زيادة التنسيق الأمني والسياسي والاقتصادي مع تونس لمواجهة التحديات والأخطار الكبيرة التي تمر بها المنطقة.

وأكد ” السراج ” مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء التونسي ” الحبيب الصيد ” الذي زار طرابلس صباح اليوم أن مباحثاتهما تطرقت إلى ملفات عديدة من بينها ملف مكافحة الإرهاب وكيفية التنسيق الأمني لمجابته.

وأوضح انه تم الاتفاق على جملة من الإجراءات التي تصب في مصلحة البلدين الشقيقين من بينها تشكيل لجان مشتركة فيما يخص بعض الإجراءات الأمنية بالنسبة لقوائم دخول الليبيين وبعض الإجراءات الخاصة بالمعبر الحدودي.إضافة إلى ضرورة عودة رحلات الطيران إلى مطار قرطاج قبل نهاية شهر مايو الجاري.

وأشاد ” السراج ” في مؤتمره الصحفي بالدور التونسي البناء والداعم لليبيا وشعبها واختيارها لمبداء الحيادية في كافة مراحل الاتفاق السياسي الليبي ..مشيرا الى أن الروابط بين البلدين الشقيقين هي روابط متينة وقوية على مر التاريخ.

وجدد ” السراج ” تأكيده أن ليبيا ستقف مع كل الدول الصديقة ودول الجوار ومن بينها تونس للتصدي لظاهرة تمدد الإرهاب التي تغرق المجتمع الدولي ككل.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.