الرئيسية / 1 / ليبيا / الردع الخاصة تلقي القبض على مخططي تفجير مركز شرطة زليتن

الردع الخاصة تلقي القبض على مخططي تفجير مركز شرطة زليتن

الردع الخاصة تلقي القبض على مخططي تفجير مركز شرطة زليتنقال مدير مكتب الإعلام بقوة الردع الخاصة التابعة لوزارة الداخلية في طرابلس ” أحمد بن سالم ” إن القوة قبضت على عناصر تنظيم الدولة المخططين لتفجير مركز الشرطة بزليتن”، والذي راح ضحيته 50 قتيل وأكثر من 120 جريح في تفجير هو الأكبر والأعنف على الإطلاق تشهده ليبيا حتى الان.

وأضاف  ” بن سالم ” في تصريح خاص لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء أن “قوة الردع الخاصة ألقت القبض على ثلاثة إخوة ليبيي الجنسية متورطين في التخطيط والاعداد لتفجير زليتن”، موضحاً أن ” الرأس المدبر للعملية وهو خال الإخوة الثلاثة لايزال طليقا “، فضلاً عن ” تورطهم في تفجير عدة بوابات أمنية في الخمس ومصراته والسدادة “.

وأفاد ” بن سالم ” بأن المكتب الإعلامي لقوة الردع الخاصة نشر شريط فيديو دعائي للفيلم الوثائقي المرتقب تحت اسم (بالمرصاد)، الذي “يعرض بعض الاعترافات لعناصر تنظيم الدولة، وعمليات قبض وتحقيق مع عناصر التنظيم، وتفكيك مفخخات ومتفجرات كانت معدة من قبل التنظيم”، معلنا أن “الفيلم الوثائقي سيصدر كاملاً بعد أسبوع”.

ويتضمن الفيديو اعترافات لأشخاص بتفاصيل التخطيط والاعداد وتنفيذ تفجير مركز لتدريب الشرطة في مدينة زليتن المجاورة لمصراته، فضلاً عن الكشف عن أسماء لقياديين تابعين للتنظيم من مدينة بني وليد.

وقال أحد المعترفين «إن من قام بتفجير نفسه داخل مركز تدريب الشرطة بزليتن اسمه (حُذيفة المصري)،  وهو مصري الجنسية بعد أن تم تعبئة الشاحنة بالمتفجرات في مدينة بني وليد».

واعترف آخر بمشاركته في قتل مصريين اثنين مسحيين على شاطيء مدينة سرت الليبية، معقل تنظيم الدولة في البلاد.

 

 

 

شاهد أيضاً

المقريف: منظومة علاوة الحصة أنهت كافة التسجيل على مستوى كل التراب الليبي

  قال وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية ” موسى المقريف “، إن منظومة علاوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.