الرئيسية / 1 / ليبيا / الخارجية الايطالية: وحدة واستقرار ليبيا هما الاولوية بالنسبة لإيطاليا

الخارجية الايطالية: وحدة واستقرار ليبيا هما الاولوية بالنسبة لإيطاليا

قالت الخارجية الايطالية ان الاجتماع الوزاري الذي سينعقد غدا الاثنين في العاصمة النمساوية فيينا حول ليبيا هو استمرارية لمؤتمر روما ، والذي يهدف الي دعم الاتفاق السياسي الليبي ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ، والموافقة على القرار 2259 لمجلس الأمن.

الخارجية الايطالية وحدة واستقرار ليبيا هما الاولوية بالنسبة لإيطالياوأشارت الخارجية الإيطالية في بين لها صدر الاحد 15 مايو إلى أن مؤتمر روما يأتي بإعداد مع الولايات المتحدة ويشارك في رئاسته كل من وزير الخارجية ” كيري ” والوزير ” جينتيلوني “، ويجري وفق نموذج مؤتمر روما أي بحضور الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، وبعض الدول الأوروبية والمنطقة، والمنظمات الدولية والإقليمية ، وتم توسيعه إلى مالطا وتشاد والنيجر والسودان.

وأضاف البيان: «إن الأمر الجديد هو مشاركة رئيس الوزراء فائز السراج وأعضاء المجلس الرئاسي (حكومة الوفاق الوطني)، وتمكنهم من تحقيق نتائج ملموسة من التقدم، وإن كانت لا تزال هشة، والناتجة عن الحوار السياسي الليبي في الأشهر الأخيرة».

وأفاد البيان أن ” السراج ” يمكنه استلام رسالة هامة من الدعم الدولي لأعمال حكومة الوفاق وعرض بعض القرارات الأولية، مثل مرسوم تشكيل الحرس الرئاسي وقرار إنشاء قيادة العمليات المشتركة في القتال ضد «داعش».

 

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.