الرئيسية / 1 / ليبيا / وزير الخارجية الاسباني يجدد دعم بلاده للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني

وزير الخارجية الاسباني يجدد دعم بلاده للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني

وزير الخارجية الاسباني يجدد دعم بلاده للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطنيجدد وزير خارجية إسبانيا ” خوسيه مانويل غارثيا ” دعم بلاده للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

وأكد ” غارثيا ” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الخميس 28 ابريل بمقر المجلس حرص بلاده على وحدة التراب الليبي وتحقيق الاستقرار ، وقال «نحن هنا لدعم ليبيا ونتطلع الى أن يتحقق الاستقرار ، وتكون دولة موحدة».

وفيما يتعلق بمكافحة الهجرة غير الشرعية أشار ” غارثيا ” الى أن بلاده مستعدة لدعم وتدريب خفر السواحل الليبي والتنسيق مع الأمنى بين الجانبين.

وأكد ” غارثيا ” إمكانية اعادة ضخ النفط من قبل شركة ريبسون بجبل نفوسة بعد تسوية مرتبات العاملين بها مبينا ان انتاج الشركة 24% من انتاج النفط الليبي مشيرا بأن هناك لجان من الجانبين الليبي والاسباني لدراسة كيفية تقديم المساعدة لاعادة بناء مؤسسات الدولة.

ومن جهته أكد عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” موسى الكوني ” ان زيارة وزير الخارجية الاسباني الى طرابلس اليوم تأتي في اطار الدعم الدولى للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

وأوضح ” الكوني ” خلال المؤتمر الصحفي أنه تم التطرق خلال اللقاء إلى العديد من القضايا ومناقشة العديد من المجالات التي تهم البلدين منها الاقتصادية ، النفطية ، وموضوع الهجرة غير الشرعية ، وعودة السفارة لممارسة أعمالها من العاصمة طرابلس.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.