ساندرز يفوز في المجالس الانتخابية في ولايتي ألاسكا وواشنطن

فاز ” بيرني ساندرز ” في المجالس الانتخابية للحزب الديموقراطي التي جرت الليلة الماضية في ولايتي ألاسكا وواشنطن متقدما على منافسته ” هيلاري كلينتون ” في السباق نحو الفوز بترشيح الحزب الديموقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية في ساندرز يفوز في المجالس الانتخابية في ولايتي ألاسكا وواشنطنتشرين الثاني المقبل.

وفاز ” ساندرز ” بنسبة 76 بالمئة في مقابل 24 بالمئة لكلينتون في ولاية واشنطن في شمال غرب البلاد قرب الحدود الكندية، والتي تعتبر الأهم لأنها تضم 101 مندوب.

وبعد فرز معظم الأصوات، فاز ” ساندرز ” بأغلبية كبيرة، ما جعله يحصل على أصوات جميع المندوبين في الولايتين، وفقًا لما أعلنته وسائل الإعلام الأمريكية، ويأتي ذلك في الوقت الذي لا يزال فيه الناخبون الأمريكيون من الديموقراطيين يدلون بأصواتهم في المجالس الانتخابية بولاية هاواي.

وفوز ” ساندرز ” يعطيه زخما لمواصلة منافسة هيلاري كلينتون التي لا تزال الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي لخوض السباق الرئاسي، وكان مسئولو حملة ” هيلاري ” الانتخابية توقعوا فوز ” ساندرز ” في الولايتين بينما تسعى ” هيلاري ” فقط إلى الحفاظ على مواصلة هيمنتها على كسب الأصوات عامةَ للوصول إلى البيت الأبيض.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.