الحزب الحاكم في كازاخستان يحصل على 82.15% من أصوات الناخبين

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في كازاخستان أن حزب “نور وطن” الحاكم حصل في الانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت امس الأحد على 82.15% من أصوات الناخبين، بحسب المعلومات الأولية.

الحزب الحاكم في كازاخستان يحصل على 82,15% من أصوات الناخبينوقال رئيس لجنة الانتخابات المركزية ” كوانديك تورغانكولوف تايوم ” الاثنين 21 مارس إن حزب “أق جول”، بحسب المعلومات الأولية، حصل على 7.18% وحزب الشعب الشيوعي على 7.14%، مشيرا إلى أن ثلاثة أحزاب أخرى لم تتمكن من تجاوز الحاجز المطلوب لدخول البرلمان (7%).

وأكد رئيس اللجنة أن الأحزاب الثلاثة التي تجاوزت الحاجز المذكور ستكون ممثلة في البرلمان الجديد.

وأشارت اللجنة الانتخابية المركزية إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية بلغت 77.1%، مبينة أنها ستعلن عن النتائج النهائية للانتخابات وفقا للقانون الانتخابي في موعد أقصاه 26 آذار الحالي.

من جهة أخرى، أعلن رئيس كازاخستان ” نور سلطان نزاربايف ” أن جمعية شعوب كازاخستان قد اختارت في جلستها الاستثنائية، اليوم الاثنين، نوابا سيشغلون مقاعدهم في البرلمان الجديد، وذلك وفقا للقانون الانتخابي الذي يفوض الجمعية، وهي الهيئة الاستشارية التابعة لرئيس البلاد والتي تضم ممثلي مختلف شعوب وطوائف البلاد، باختيار عدد نواب البرلمان.

يذكر أن رئيس كازاخستان كان قد حل البرلمان في الـ20 من كانون الثاني الماضي، تلبية لمبادرة قدمتها الأحزاب الرئيسة الثلاثة في البلاد وهي “نور وطن” الحاكم، و”أق جول”، وحزب الشعب الشيوعي.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.