السراج: الحكومة ستكون في طرابلس خلال أيام

السراج الحكومة ستكون في طرابلس خلال أيامقال رئيس حكومة الوفاق الوطني ” فايز السراج ” في مقابلة مع قناة «ليبيا» التلفزيونية التي تبث من الأردن أمس الخميس إن حكومته ستنتقل إلى طرابلس خلال أيام.

وقال ” السراج ” إن خطة أمنية جرى الاتفاق عليها مع الشرطة والقوات المسلحة في طرابلس ومع بعض الفصائل المسلحة والأمم المتحدة ستسمح للحكومة الموجودة في تونس بالانتقال إلى ليبيا.

وقال ” السراج ” : «حكومة التوافق الوطني تسير في عملها… ستتواجد في طرابلس قريبا لتمارس عملها ودعوة لكل المؤسسات الليبية لرأب الصدع بينها ولتحمل مسؤولياتها في هذه الظروف الحرجة».

وأضاف «أطراف أخرى كمجموعات مسلحة تم التواصل معها… عندها دور سيكون وفقا لمعايير وضوابط معينة وهذا أيضا سيكون واضحا لدى الجميع خلال تواجدنا في طرابلس».

وتابع «توصلنا لتفاهمات واضحة جدا على أساس أن هذه المجموعات تكون بثكناتها موجودة لحين إيجاد صيغة للتعامل مع هذه الأطراف… بالتأكيد سيتم استيعاب هذه المجموعات وفق آليات محددة جدا».

وقال ” السراج ” إن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق يرى ضرورة اغتنام فرصة قوة الدفع الدولية بشأن ليبيا لكن الأمر يرجع لليبيين لتحديد احتياجاتهم.

وأضاف أنه إذا قدم المجتمع الدولي مساعدة فإنه لا يعتقد أن الليبيين سيرفضونها لكن يجب أن يكون ذلك وفقا لما يريده الليبيون.

وقال إن التدخل المباشر غير مقبول وإن حكومته بعثت برسالة واضحة بشأن ذلك.

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.