الشروع في تنفيذ وقفات احتجاجية بمطار امعيتيقه الدولي

شرع العاملون بقطاع النقل الجوي ، وبالشركة الليبية للمناولة والخدمات الأرضية والشركة الليبية للتموين الأربعاء 16 مارس بمطار امعيتيقه الدولي ، وبقية المطارات الأخرى في تنفيذ الوقفات الاحتجاجية بسبب تأخر مرتباتهم لأكثر من سبعة أشهر.

ويأتى تنفيذ هذه الوقفات الاحتجاجية ، استجابة للنداءات المتكررة لاجتماعات النقابات الأساسية لقطاعات النقل الجوي ، والاتحاد الشروع في تنفيذ وقفات احتجاجية بمطار امعيتيقه الدوليالعام لعمال ليبيا.

هذا ، وكانت اللجنة المكلفة من رؤساء النقابات الاساسية بالشركات والقطاعات المتضررة ، خلصت إلى تحديد موعد لتنفيذ الإضراب العام اعتبارا من يوم الأحد القادم الموافق 20 مارس مع تنفيذ وقفات احتجاجية متواصلة تبدأ اليوم الأربعاء الموافق 16 مارس ، وإلى حين الاستجابة للمطالب المشروعة ، والمتمثلة بصرف المرتبات المتأخرة ، والتي وصلت لأكثر من سبعة أشهر للشركة الليبية للمناولة والخدمات الأرضية والشركة الليبية للتموين ومصاريف التشغيل اليومي لكل شركة.

وشددت اللجنة على ضرورة معالجة العراقيل والمشاكل التي تواجة شركة الخطوط الجوية الليبية ، حتى تتمكن من الإيفاء بالتزاماتها إتمام المنظمات الدولية ، وتشكيل لجنة فنية بشأن النظر في موضوع الطائرة الليبية التابعة لشركة الحطوط الجوية الافريقية مع الجهات ذات العلاقة ، والمطالبة بتنفيذ القرار رقم(101)لسنة 2014م من قبل رئيس مجلس الوزراء بشأن نقل المراقبيين الجويين إلى الشركة الليبية القابضة للطيران وعلى الإيفاء بالالتزامات للعاملين والدفاع عن حقوقهم المشروعة ، وهم يؤدون عملهم ويقدمون جهودهم وعرقهم في سبيل خدمة المواطن والبلاد بدون توقف ، حرصا ووفاء منهم للجميع.

وقالت اللجنة ، «أنه نظرا لعدم تجاوب العديد من الجهات المختصة والاعتبارية لهذه المطالب بالرغم من التواصل معها من خلال المراسلات المتكررة والنداءت ، فإننا سنباشر ما كفله لنا القانون مع إخلاء مسؤوليتنا عن الأضرار والخسائر النـاجمة عن هذه الإجراءات التي أُجبرنا عليها».

ونشرت اللجنة ، جدول يبين مراحل تنفيذ الإضراب العام بالمطارات العاملة بليبيا ، والذي سيبدأ اعتباراً من يوم الأحد الموافق 20/3/2016م يبدأ الإضراب من الساعة 6:00 صباحا وإلى غاية الساعة 14:00ظهرا يوم الاثنين الموافق 21/3/2016م يبدأ الإضراب من الساعة 6:00صباحا وإلى غاية الساعة 14:00 ظهرا. يوم الثلاثاء الموافق 22/3/2016م يبدأ الإضراب من الساعة 6:00صباحا وإلى غاية الساعة 14:00 ظهرا. يوم الأربعاء الموافق23/3/2016م يبدأ الإضراب من الساعة 6:00صباحا وإلى غاية الساعة 18:00 مساء. يوم الخميس الموافق 24/2016م يبدأ الإضراب من الساعة 6:00صباحا وإلى غاية الساعة 18:00 مساء. يوم الجمعة الموافق 25/2016م يبدأ الإضراب من الساعة 6:00صباحا وإلى غاية الساعة 18:00 مساء. يوم السبت الموافق 26/2016م يبدأ الإضراب من الساعة 6:00صباحا وإلى غاية الساعة 18:00 مساء.

ويستمر الإضراب بشكل كلي من الأحد الموافق 27/3/2016م ، و إلى حين تنفيذ المطالب المذكورة ، وفقاً لما ورد في البيان الصادر عن الاتحاد العام لعمال ليبيا رقم ((06))لسنة 2016.

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.