علماء يؤكدون فعالية الأسبرين ضد السرطان

الاسبرين

إكتشف علماء امريكيون أن تناول الأسبرين بصورة دورية يخفض من احتمال الإصابة بالسرطان.

وقال العلماء في جامعة «هارفارد» أن الأمر يتعلق بتقلص احتمالات نمو سرطان القولون وغيره من أنواع السرطانات التي تصيب الجهاز الهضمي و ان الأشخاص الذين يتناولون الأسبرين مرتين على الأقل في الأسبوع تكون إصابتهم بالسرطان بنسبة 3 بالنسبة مقارنة بالذين لا يتناولونه بصورة منتظمة.

وبينت نتائج الدراسة التي أجراها خبراء الجامعة أن تناول الأسبرين بانتظام قلص احتمال الإصابة بسرطان القولون بنسبة 19 بالمائة وبقية الأنواع التي تصيب الجهاز الهضمي بنسبة 15 بالمائة إلا انه لم يؤثر في احتمال الإصابة بسرطان الثدي والبروستات والرئتين ، وقد توصل الخبراء إلى هذه النتائج من دراستهم لحالة 136 ألف شخص خلال 32 سنة.

ويؤكد الخبراء أن الأسبرين يعتبر عاملا مساعدا من عوامل الوقاية من المرض و هذا لا يعني الامتناع عن إجراء الفحوصات اللازمة لتشخيص الإصابة بالسرطان.

يذكر أن نتائج دراسة أجراها علماء من بريطانيا سابقا بينت أن تناول الأسبرين لمدة 10 سنوات يقلص من احتمال الإصابة بمختلف أنواع الأمراض السرطانية وأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 9 بالمائة بين الرجال و7 بالمائة بين النساء ويخفض الوفيات لأسباب مختلفة بنسبة 4 بالمائة.

شاهد أيضاً

الانتهاء من تركيب مصنع الأكسجين بمستشفى الرجبان

انتهت إدارة مستشفى الرجبان من أعمال تركيب مصنع الاكسجين وربطه بمنظومة المستشفى ، وذلك تحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.