الرئيسية / 1 / ليبيا / أمير داعش الجديد في ليبيا يتوعد بغزو روما

أمير داعش الجديد في ليبيا يتوعد بغزو روما

أمير داعش الجديد في ليبيا يتوعد بغزو روماتوعد أمير داعش الجديد في ليبيا ” عبد القادر النجدي ” بغزو روما إضافة إلى دول الجوار والدول الغربية التي تسعى لوضع حد لتمدد داعش في ليبيا، وفقا لما جاء في مقابلة له مع إحدى الصحف التابعة للتنظيم في مدينة سرت.

أمير داعش الجديد في ليبيا سعودي الجنسية وعين خلفا للعراقي ” أبونبيل الأنباري ” الذي قتل في غارة أمريكية على مرتفعات الفتايح شرق مدينة درنة في نوفمبر العام الماضي، خرج مؤخرا ليعلن أن فرع داعش في ليبيا سيكون في مقدمة الفاتحين لروما، داعيا إلى انضمام مقاتلين من إفريقيا للالتحاق بالتنظيم في ليبيا، “والعيش في ظله، استعدادا لفتح روما”، على حد قوله.

ووصف ” النجدي ” فرع داعش في ليبيا بأنه لا يزال وليدا لكنه باشر في تحكيم الشريعة بالمناطق التي تخضع لسيطرته وأنه انتهج خطى التنظيم في العراق وسوريا.

وزعم ” النجدي ” أن ما سماها بولاية ليبيا ستكون على اتصال مع الدواوين المركزية في العراق وسوريا.

وأشار إلى أن ولاية ليبيا أصبحت مقصدا وتضاعف أعداد الوافدين من كل صوب، بالرغم من مساعي الدول الغربية الحثيثة لمنع السفر إلى هذه البؤر.

ولم يكتف أمير داعش بكيل الوعيد إلى دول الجوار وأوروبا، بل طالت تهديداته كذلك أعضاء لجنة الحوار الوطني الليبية، الذين يسعون لتشكيل حكومة وفاق وطني، وجميع الأطياف الليبية، واصفا مشروع فجر ليبيا بـ «الديمقراطي الشركي»، ومشروع حفتر بـ «تأليه شخصي» ، على حد تعبيره.

ولمح ” النجدي ” إلى أن اختلاف الأطراف السياسية في ليبيا والصراع فيما بينها يعد «نعمة» لتنظيم الدولة الاسلامية في ليبيا.

شاهد أيضاً

النايض يلتقي مع بوغدانوف في موسكو

اجتمع رئيس تكتل إحياء ليبيا ” عارف النايض” يرافقه المستشار السياسي بالتكتل ” محمد بوصفيطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.