الرئيسية / 1 / ليبيا / أمريكا ودول الأوروبية يعلنون دعمهم الكامل لحكومة الوفاق الوطني

أمريكا ودول الأوروبية يعلنون دعمهم الكامل لحكومة الوفاق الوطني

أمريكا ودول الأوروبية يعلنون دعمهم الكامل لحكومة الوفاق الوطنيأعلنت كل من الولايات المتحدة وفرنسا وايطاليا وبريطانيا والمانيا، أمس الاحد عن دعمها الكامل لحكومة الوفاق الوطني ، متوعدة معارضي المصالحة الليبية بفرض عقوبات.

وذكرت فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في بيان مشترك «نعلن دعمنا الكامل لحكومة الوفاق الوطني على النحو الذي اقترحه مجلس الرئاسة، معبرة عن اعترافها ب”بيان 23 فبراير الذي وقعته أغلبية أعضاء مجلس النواب الذي أعلنوا دعمهم لحكومة الوفاق الوطني ، إضافة لدعمنا لبيان أعضاء الحوار السياسي الليبي الذين اجتمعوا في تونس يومي 10 و11 مارس 2016».

وأضافت الدول الغربية في البيان” أنها تنوي العمل بشكل وثيق مع حكومة الوفاق الوطني باعتبارها هي الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا” متعهدة “بتقديم الدعم الكامل لجهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة وسوف نقف إلى جانب حكومة الوفاق الوطني” .

ودعا البيان مجلس الرئاسة الليبية وحكومة الوفاق الوطني إلى ” تكثيف الجهود لتحمل كامل المسؤولية لتلبية مطالب الشعب الليبي الذي يتم استنفاذ موارده بسبب الأزمة ” مشددين علي وجوب ” التسليم الفوري للسلطة لحكومة الوفاق الوطني في أقرب وقت ممكن “.

كما دعا البيان حكومة الوفاق الوطني إلى ” أن تتحمل بسرعة دورها المشروع في ضمان الرقابة الوحيدة لجميع المؤسسات الاقتصادية والمالية في طرابلس والذي يجب أن يخدم مصلحة جميع الليبيين ” موضحا أن ” الحوار السياسي والاتفاق السياسي الليبي هو الإطار الشرعي الوحيد لوضع حد للأزمة السياسية والصراع العسكري في ليبيا “.

 

شاهد أيضاً

النايض يلتقي مع بوغدانوف في موسكو

اجتمع رئيس تكتل إحياء ليبيا ” عارف النايض” يرافقه المستشار السياسي بالتكتل ” محمد بوصفيطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.