الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / انسحاب مسلحي تنظيم داعش من مدينة الرطبة العراقية

انسحاب مسلحي تنظيم داعش من مدينة الرطبة العراقية

أعلنت مصادر عراقية الأحد 13 مارس عن انسحاب تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” من مدينة الرطبة غربي العراق بشكل كامل، فيما طالب قائم مقام الرطبة القوات الأمنية باستغلال الفرصة واستعادة كامل القضاء.

انسحاب مسلحي تنظيم داعش من مدينة الرطبة العراقيةوقال قائم مقام قضاء الرطبة بمحافظة الأنبار ” عماد أحمد ” إن مسلحي داعش انسحبوا من مدينة الرطبة بشكل كامل وتوجهوا إلى قضاء القائم غرب الرمادي، مبينا أن شوارع الرطبة خالية الآن من عناصر التنظيم، فيما طالب القوات الأمنية باستعادة كامل أراضي القضاء كونها “فرصة لا تعوض”، على حد تعبيره.

وعزا قائم مقام الرطبة انسحاب العناصر من المدينة إلى انكسار داعش في مدينة الرمادي ومناطق أخرى في الأنبار، وخشيته من تلقيه خسائر كبيرة جراء هجوم القوات العراقية على الرطبة، وأضاف أنه ربما أراد التنظيم أن يوهم أبناء الرطبة بانه انسحب من أجل الكشف عن المتعاونين مع القوات الأمنية.

يذكر أن مدينة الرطبة الواقعة في محافظة الانبار كانت تخضع لسيطرة داعش، حيث فرض التنظيم على الأهالي منذ دخوله المدينة قرارات غريبة منها ارتداء الزي الأفغاني للرجال، والنقاب للنساء، ومنع التدخين، وحرمان الأقليات الدينية من مفردات البطاقة التموينية ، وغيرها من القرارات والإجراءات التي أدت إلى استياء المواطنين.

 

 

شاهد أيضاً

مسؤولة سابقة بـ”رايتس ووتش” تؤكد محاولة بن زايد رشوة المنظمة

أكدت مسؤولة سابقة بمنظمة «هيومن رايتس ووتش» الحقوقية، اتهامات وجهت لولي عهد أبو ظبي محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.