الرئيسية / 1 / ليبيا / ميليت: الأوروبيين ملتزمين بدعم حكومة الوفاق الوطني

ميليت: الأوروبيين ملتزمين بدعم حكومة الوفاق الوطني

ميليت  الدعم الأوروبي يتوقف على طلب من حكومة الوفاقأكد السفير البريطاني لدى ليبيا ” بيتر ميليت ” التزام بلاده بدعم ومساندة حكومة الوفاق الوطني بليبيا، واستعداد بلاده تقديم الدعم العسكري والتقني، لكن ذلك يتوقف على طلب من حكومة الوفاق أولاً.

وقال ميليت في تصريحات إلى جريدة «صنداي تايمز أوف مالطا» نُشِرت الأحد 13 مارس إن بريطانيا ومالطا ودول الاتحاد الأوروبي ملتزمة بدعم ومساندة حكومة الوفاق لتحقيق الأمن والاستقرار والرخاء الذي يتوق له الليبيون، عن طريق تقديم تدريب للقوات الأمنية والعسكرية، والدعم التقني واللوجستي، لكنه أكد أن ذلك يعتمد على وجود طلب رسمي من حكومة الوفاق أولاً.

وحذَّر ” ميليت ” من زيادة توسع تنظيم داعش.

وقال ” ميليت ” : «هناك خطورة من زيادة توسع داعش، ويبدو أن أي طرف لا يملك القدرة الحقيقية على مواجهته»، مؤكدًا أن ليبيا بحاجة إلى استراتيجية مناسبة لصد تقدم تنظيم داعش تقوم على التنسيق بين جميع التشكيلات المسلحة والأقاليم والفصائل المختلفة.

وتابع: «لا أعني أن جميع الأطراف لا تستطيع مواجهته، فحرس المنشآت النفطية نجح في وقف تقدمه، لكن في النهاية معظم التشكيلات المسلحة بليبيا تنقصها الخبرة والتدريب والقدرات الاستراتيجية».

ولفت ” ميليت ” إلى زيادة وتوسع نطاق الهجمات التي يشنها التنظيم ضد حقول النفط الشرقية خلال الأشهر القليلة الماضية، لكنه قال إن القوات الليبية نجحت في صد تقدمهم نحو الموارد النفطية للدولة.

وأكد ” ميليت ” صعوبة الوضع داخل ليبيا مع توسع «داعش»، إلى جانب الوضع الاقتصادي الذي وصفه بالحرج للغاية.

 

شاهد أيضاً

النايض يلتقي مع بوغدانوف في موسكو

اجتمع رئيس تكتل إحياء ليبيا ” عارف النايض” يرافقه المستشار السياسي بالتكتل ” محمد بوصفيطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.