الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / العثور على أسلحة مدفونة تحت التراب في بن قردان التونسية

العثور على أسلحة مدفونة تحت التراب في بن قردان التونسية

العثور على أسلحة مدفونة تحث التراب في بن قردان التونسيةأفادت وسائل أعلام محلية السبت 12 مارس أن الوحدات الأمنية والعسكرية عثرت على كمية من الأسلحة مدفونة تحت التراب بمنطقة بئر السلوقية بأحواز مدينة بن قردان أقصى الجنوب الشرقي التونسي خلال حملات التمشيط المتواصلة بالجهة اليوم السبت.

و في سياق متصل ألقت الوحدات الأمنية القبض على عنصر إرهابي بمحافظة قابس جنوب شرق البلاد صباح اليوم السبت وقد تمت إحالته على الوحدة المركزية لمكافحة الإرهاب بالعاصمة.

وأقرت السلطات حظر التجوال في المدينة القريبة من الحدود التونسية الليبية وأغلقت المنافذ المؤدية لها، كما أغلقت المدارس، ولم تفتح اليوم إلا مراكز البريد بشكل استثنائي.

وتمكنت الوحدات الأمنية والعسكرية من القضاء على 49 إرهابيا والقبض على 9 آخرين في تصد وصف بالبطولي سقط خلاله 19 شهيدا بين عسكريين وأمنيين ومدنيين.

يشار إلى أنّه سبق للوحدات الأمنية والعسكرية أن عثرت على مخازن تحتوي على أسلحة حربية متطورة في بن قردان منذ انطلاق العملية الأمنية بالجهة التي بدأت الاثنين الماضي في أعقاب هجوم إرهابي في محاولة للسيطرة على ثكنة عسكرية ومقرات أمنية سرعات ما تمكنت القوات الامنية والعسكرية مدعومة من المواطنين من إحباطه.

شاهد أيضاً

مسؤولة سابقة بـ”رايتس ووتش” تؤكد محاولة بن زايد رشوة المنظمة

أكدت مسؤولة سابقة بمنظمة «هيومن رايتس ووتش» الحقوقية، اتهامات وجهت لولي عهد أبو ظبي محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.