صالون ثقافي بجادو تحث شعار ” المعلم والشجرة عطاء مستمر “

01نظمت كلية الهندسة بجادو الخميس 10 مارس فعاليات الصالون الثقافي تحث شعار ” المعلم والشجرة عطاء مستمرة ” وذلك بالتعاون مع المجلس البلدي جادو وبمشاركة إدارة التنمية الثقافية بوزارة الثقافة و إدارة الغابات والمراعي بوزارة الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية ، وجمعية أصدقاء الشجرة ، جمعية النور للمكفوفين وراديو الساعة ، ومكتب التربية والتعليم بجادو وغرفة التجارة والصناعة بالجبل.

وتأتي هذه الفعاليات التي أقيمت بدار العرض ” إيخافورن ” بجادو في إطار إحياء يوم المعلم الذي يصادف العاشر من مارس وإحياء يوم الشجرة.

وقدمت خلال فعاليات هذا الصالون عدد من المحاضرات منها محاضرة بعنوان ” جودة زيت الزيتون الواقع والمطلوب ” ، كما كانت هناك مشاركة لجمعية ” النور ” للمكفوفين التي قدمت محاضرة عن المعلم، إضافة إلى محاضرة أخرى حول كيفية تطوير التعليم.

كما عرضت جمعية أصدقاء الشجرة بعض الإحصائيات حول زارعة وصناعة الزيتون في العالم خلال الأعوام الماضية إضافة إلى 02إحصائية عن عدد الأشجار في كافة المناطق الليبية ضمن المشاريع الكبيرة المخصصة لزراعة أشجار الزيتون خلال فترة من سنة 2001 إلى سنة 2007.

وتم أيضا توزيع عدد من مطويات الإرشادية حول الزراعة من قبل جمعية أصدقاء الشجرة على المشاركين في هذا الصالون إضافة تسليم عدد من المجلات والمطويات الزراعية إلى مكتبة كلية الهندسة بجادو.

وأقيمت على هامش الصالون الثقافي حملة تشجير لغرس ما يقارب 2000 شتلة ، استهدفت بعض القطاعات الحكومية والمدارس وذلك بمشاركة أهالي المدينة وعدد من طلبة المدارس والمشاركين في الصالون والضيوف الذين حظروا هذه الفعاليات التي استمرت ليوم واحد.

كما قام المشاركين في هذا الصالون بزيارة إلى مقبرة الشهداء بجادو وتم غرس عدد من الشتلات حول المقبرة.

 

 

03

 

02

 

06

 

08

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.