منشق عن تنظيم داعش يسلم بيانات 22 ألف داعشي

منشق عن تنظيم داعش يسلم بيانات 22 ألف داعشيسلم عنصر منشق عن تنظيم داعش ، وثائق تتضمن بيانات شخصية لـ22 ألفا من عناصر التنظيم، تشمل أسماءهم الحقيقية، والمستعارة، وعناوينهم، وأرقام هواتفهم، وجنسياتهم، وفق ما أعلنت شبكة «سكاي نيوز» التلفزيونية البريطانية أمس الأربعاء.

وقالت «سكاي نيوز» إن العنصر المنشق، سرق قبل هروبه، هذه البيانات من رئيس شرطة الأمن الداخلي في التنظيم، وسلمها للشبكة الإخبارية البريطانية على وحدة ذاكرة الكترونية.

وأوضحت الشبكة أن هذه البيانات مصدرها استمارات الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية ملأها المتطرفون أنفسهم وهم موزعون على 51 جنسية.

وأضافت أن بعض هذه الوثائق يكشف هويات أفراد في التنظيم لم يكونوا معروفين سابقا وهو موجودون في أوروبا الغربية والولايات المتحدة وكندا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال الموقع الإلكتروني للشبكة إن “سكاي نيوز أبلغت السلطات بهذه المعلومات”.

وبحسب صور لبعض من هذه الاستمارات نشرتها «سكاي نيوز» فكل منها يشتمل على 23 خانة تبين على سبيل المثال اسم المنضم إلى التنظيم واسم عائلته واسمه الحركي واسم أمه وفصيلة دمه وتاريخ ولادته وجنسيته وحالته الاجتماعية وعنوانه وهاتفه ومكان إقامته وعمله السابق ومهاراته وتحصيله الدراسي ومدى إلمامه بالشريعة وما إذا كانت له خبرات قتالية والدول التي عبرها للوصول إلى سوريا وتاريخ دخوله ومن أوصى به.

شاهد أيضاً

وفاة أمير دولة الكويت عن عمر ناهز 86 عاما

أعلن الديوان الأميري في الكويت، السبت، وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.