رئيس أركان سلاح الجو الفرنسي: لن ندخل ليبيا إلا بخفض طلعاتنا الخارجية بالدول الأخرى

شدد رئيس أركان سلاح الجو الفرنسي ” اندريه لاناتا ” أنه ليس هناك قرار سياسي للتدخل في ليبيا في الوقت الراهن.

واضاف رئيس أركان سلاح الجو أمس الثلاثاء امام جمعية الصحفيين المتخصصين في قضايا الدفاع «أن سلاح الجو يمكنه بالتأكيد تنفيذ مهمات استطلاعية وشن ضربات في ليبيا، لكن ذلك يتطلب المفاضلة بين مسارح العمليات».

رئيس أركان سلاح الجو الفرنسي  لن ندخل ليبيا إلا بخفض طلعاتنا الخارجية بالدول الأخرىوأضاف ان سلاح الجو الفرنسي ملتزم بالمشاركة ولكن في حدود قدراته، بما في ذلك عملياته الاستطلاعية والضربات التي يشنها ضد تنظيم الدولة في سوريا والعراق، انطلاقا من قواعده في الأردن والإمارات العربية المتحدة.

وافاد رئيس اركان سلاح الجو الفرنسي ان المقاتلات الفرنسية لن تكون قادرة على الانخراط في مسارح عمليات جديدة، خصوصا في ليبيا، الا اذا خفضت طلعاتها في مناطق اخرى.

وذكر ان الخطوة الوحيدة الذي اتخذتها الجيوش الفرنسية هي المهمات الاستطلاعية لرصد الوضع في ليبيا، لأن من الطبيعي أن تفعل ذلك عندما تصبح اي منطقة غير مستقرة.

ولفت الى ان عشرين مقاتلة من اصل 180 تملكها فرنسا، تشارك حاليا في مهمات على مسارح عمليات خارجية، تضاف اليها الطائرات المستنفرة للدفاع عن الوطن وتأمين الردع النووي وتنفيذ مهمات مختلفة، بما في ذلك تدريب الطيارين المصريين على مقاتلات رافال.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.