العاهل البحريني: اسرائيل قادرة على الدفاع عن الدول العربية المعتدلة

العاهل البحريني اسرائيل  قادرة على الدفاع عن الدول العربية المعتدلةكشفت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، عن أن ملك البحرين ” حمد بن عيسى آل خليفة” ، أكد أن إسرائيل قادرة على الدفاع ليس عن نفسها فحسب بل عن أصوات الاعتدال والدول العربية المعتدلة في المنطقة.

وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر السبت الماضي أن ملك البحرين، شدد أيضا أمام رئيس مؤسسة التفاهم العرقي في نيويورك، الحاخام اليهودي ” مارك شناير “، على أن توازن القوى في الشرق الأوسط بين معتدلين ومتطرفين يستند إلى إسرائيل.

وأضاف أن دول الخليج تدرك الآن أن إسرائيل هي حليف ضد إيران وقادرة على إرسال الاستقرار في المنطقة ودعم الدول المعتدلة.

وبحسب الصحيفة فإن الحاخام التقى مع ” بن خليفة ” في القصر الملكي في العاصمة المنامة من أجل مناقشة التطورات في الشرق الأوسط.

ولفتت أيضا إلى أنه سبق أن التقاه في مناسبتين أخريين.

ودعا الملك، وفقا لما أدلى به الحاخام إلى الصحيفة، إلى توسيع مواجهة حزب الله قدر الإمكان في العالم العربي، مضيفا أن الجامعة العربية يجب أن تتبنى موقف تصنيفه منظمة إرهابية.

وأكد الحاخام ” شناير “، أن ” ابن خليفة ” شدد أيضا خلال لقائهما على أن مسألة بدء بعض الدول العربية فتح قنوات دبلوماسية مع إسرائيل هي مسألة وقت فقط

واعتبر أن العداوة المشتركة التي تكنها الدول الخليجية وإسرائيل تجاه حزب الله ورعاته الإيرانيين يجب أن تُستغل كفرصة لإنشاء تحالف مع هذه البلدان التي كانت معادية في السابق للدولة اليهودية.

شاهد أيضاً

وفاة أمير دولة الكويت عن عمر ناهز 86 عاما

أعلن الديوان الأميري في الكويت، السبت، وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.