ايران تختبر بنجاح اطلاق صواريخ باليستية ضمن مناورات صاروخية

ايران تختبر بنجاح اطلاق صواريخ باليستية من تحت الارضبدأت في إيران الثلاثاء 8 مارس المرحلة النهائية للمناورات الصاروخية “اقتدار الولاية” والتي تجريها قوات الجو – فضاء التابعة للحرس الثوري.

وأفادت وكالة مهر للأنباء بأن المرحلة النهائية لهذه المناورات بدأت بحضور القائد العام للحرس الثوري اللواء ” محمد علي جعفري ” وقائد قوات الجو – فضاء في الحرس الثوري العميد ” أمير علي حاجي زاده ” في الدقائق الأولى من فجر اليوم الثلاثاء.

وقالت العلاقات العامة للحرس الثوري إن هذه المناورات تجري تحت شعار «استعراض القدرة والأمن المستدام في ظل الوحدة والتناغم والوئام والتعاضد» بهدف إظهار قوة الردع وجهوزية إيران الشاملة لمواجهة أي تهديد موجهة للثورة والنظام ووحدة تراب البلاد ، مضيفة أن هذه المناورات قد بدأت في مناطق جغرافية مختلفة بإطلاق الصواريخ من مخازن تحت الأرض.

من جانبها ذكرت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء «إيسنا» أن الحرس الثوري الإيراني اختبر اليوم الثلاثاء إطلاق عدد من الصواريخ الباليستية من منصات إطلاق في مناطق متفرقة من البلاد وذلك في إطار تدريب عسكري.

وقالت الوكالة إن الهدف من الاختبار “إظهار قوة الردع الإيرانية وكذلك قدرة الجمهورية الإسلامية على مواجهة أي تهديد للثورة الإسلامية والدولة وسيادة البلاد.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.