الفويل يدشن مشروع إعادة صيانة مطار طرابلس الدولي

أقيم حفل تدشين وإعادة صيانة مطار طرابلس الدولي الخميس 3 مارس بحضور رئيس حكومة الإنقاذ الوطني ” خليفة الغويل “.

وقال” الغويل ” في كلمة له خلال حفل تدشين وإعادة صيانة مطار طرابلس الدولي «أننا نسعى جاهدين لإعادة بناء الدولة وتطوير مؤسساتها والتي منها هذا المطار والذي توقف عن العمل بعد أحداث يوليو 2014 وهو ما يطمح له الشعب الليبي لرؤية الأسطول الجوي الليبي يعود للعمل على هذا المطار الدولي، والذي هو أحد المشاريع الكبرى الذي سيترتب عليه بشكل موازي من تطور و حفل تدشين وإعادة صيانة مطار طرابلس الدولينماء في مختلف مناح الحياة في بلادنا».

وأكد أن حكومة الإنقاذ ستعمل على تحقيق طموحات الشعب و السعي في المضي لخلق بيئة جاذبة للاستثمارات العالمية و تحقيق ما تصبو إليه الحكومة لتحقيق التطور و النماء في مختلف مناحي الحياة في بلادنا.

وأشار ” الغويل ” إلى أن الهدف الأساسي من تدشين المطار هو تخفيف العناء على المواطن من تحمل مشاق السفر بالإضافة إلى معاناة السفر عبر دول الجوار وتسهيل الحركة داخل ليبيا وخارجها والسعي إلى التميز وزيادة القدرة الاستيعابية السنوية للمطار والحركة الجوية وتحسين الخدمات وكذلك زيادة الدخل العام للدولة الليبية.

وأضاف ” الغويل” أن مشروع المبنى الجديد لمطار طرابلس الدولي يعتبر من أهم مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في ليبيا على الرغم من الظروف الاستثنائية التي تحيط بنا والتي أثرت على السياسة والاقتصاد وعلى الحالة الاجتماعية للمواطنين ، وكذلك أثرت على عالم الصناعة بشكل كبير.

وأفاد ” الغويل ” أن اعادة بناء وصيانة المطار سيتم من قبل صندوق الاستثمار الداخلي والتنمية مع مصلحة المطارات.

شاهد أيضاً

الوكالة الوطنية للجهود التطوعية غدامس تنظم نشاط تطوعي في مدارس سيناون

نظم فرع الوكالة الوطنية للجهود التطوعية للشباب غدامس نشاطًا تطوعيًا في مدرستي شهداء سيناون وعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.