ترامب وكلينتون يتصدران نتائج الانتخابات التمهيدية الأميركية

تصدر ملياردير العقارات ” دونالد ترامب ” ووزيرة الخارجية السابقة ” هيلاري كلينتون ” نتائج الانتخابات التمهيدية في بعض الولايات لاختيار مرشحي الحزبين الديموقراطي والجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة.

وأعلنت شبكة السي ان ان فوز الديموقراطية ” كلينتون ” في ألاباما وأركانسو وماساشوسيتس وتينيسي وفرجينيا، بينما حصد الجمهوري ” ترامب ” غالبية الأصوات في فرجينيا وتينيسي وجورجيا وألاباما وماساشوسيتس.

كما أعلنت الشبكة فوز السناتور ” تيد كروز ” بولايتي تكساس وأوكلاهوما.

ترامب وكلينتون يتصدران نتائج الانتخابات التمهيدية الأميركيةوحسب استطلاع أجرته الشبكة فإن ” ترامب ” وحاكم ولاية أوهايو ” جون كيسيك ” يتصدران نتيجة الانتخابات في ولاية فيرمونت.

وفي كلمة أمام مؤيديها بمدينة ميامي في ولاية فلوريدا، وجهت ” كلينتون ” التهنئة لـ ” ساندرز ” في الجهود التي يبذلها من أجل إنجاح حملته، مؤكدة عزمها مواصلة حملتها الانتخابية من أجل “كسر الحواجز ومنع الانقسام وتعزيز الثقة بين الأميركيين وتوحيدهم”.

وتعهدت بالوقوف إلى جانب الطبقة المتوسطة بهدف “تحقيق العدالة الاجتماعية وضمان مساهمة الأثرياء بنصيبهم العادل من دفع الضرائب”، وأكدت أيضا أنها ستدافع عن حقوق المهاجرين.

ووجه ” ترامب ” في كلمة من فلوريدا انتقادات إلى ” كلينتون ” قائلا إنها «لن تتمكن من تقديم انجازات للأميركيين».

وقال إن النتائج تشير إلى أنه سيكون المرشح الجمهوري في مواجهة المنافس الديموقراطي، مدللا على ذلك بأن أسوأ النتائج التي حصل عليها هي المركز الثاني.

وتعهد بتخفيض الضرائب عن الطبقة المتوسطة وأصحاب الأعمال من أجل زيادة فرض العمل ومنع نقل الوظائف للخارج.

وأكد تصميمه على تعزيز القدرات العسكرية للولايات المتحدة، وقال إنه سيلغي الاتفاق النووي مع إيران الذي يرى أنه “يضخ الملايين من الدولارات للإيرانيين دون مقابل”.

وقال السناتور ” بيرني ساندرز ” الذي فاز في فيرمونت عن الحزب الديموقراطي، التي يُمثلها في مجلس الشيوخ، إنه سيواصل المنافسة في جميع الولايات.

وقال «لا تزال هناك 35 ولاية وأؤكد لكم أننا سنتجه بمعركتنا من أجل العدالة الاقتصادية والاجتماعية والحفاظ على البيئة وعالم يعمه السلام إلى كل ولاية من تلك الولايات».

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.