جنرال أمريكي: ليبيا تحتاج لمساعدة أمريكية لهزيمة داعش

جنرال أمريكي  ليبيا تحتاج لمساعدة أمريكية لهزيمة داعشأكد قائد قوات العمليات الخاصة الأمريكية في أفريقيا، الجنرال ” دونالد بولدوك ” أن تنظيم داعش، الذي انتشر في جميع أنحاء ليبيا استغلالا لنزاع بين حكومتين متنافستين في البلاد، أصبح قويا بدرجة تمنع التصدي له إلا بمساعدة الولايات المتحدة.

وأعطى الجنرال ” بولدوك ” ، في مقابلة بالعاصمة السنغالية داكار مع صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية نشرتها على موقعها الإلكتروني الثلاثاء 1 مارس، تقديرا يفيد بالحاجة لتدخل الجيش الأمريكي في ليبيا حتى إذا تم تشكيل حكومة وحدة.

وأضاف «يخلص تقييمنا، الذي ينظر للأمر من منظور قوات العمليات الخاصة بشكل خالص، إلى حاجة شركائنا لمشورتنا ومساعدتنا ، وهم يحتاجون إلى تدريب وكم معين من التجهيز من أجل النجاح. ذلك هو الفارق».

وأوضح الجنرال الأمريكي أن الجيش الأمريكي وبعض الحلفاء ومن بينهم فرنسا وبريطانيا يعملون أيضا منذ أشهر على وضع خطط من أجل تدخل ثان في ليبيا حيث أقاموا بالفعل مركز تنسيق للتحالف في روما.

وأوضح أن «القدرة والجاهزية ليست هي الإشكالية وإنما المهم في الأمر هو أن يكون قرارا جماعيا من قبل الليبيين حول ما يريدونه. فذلك مهم للغاية حيث يتعين عليك التدخل من أجل تحقيق أهدافهم وغاياتهم».

وتابع «لدينا، بفضل العلاقات السابقة مع قوات العمليات الخاصة الليبية، علاقات مع قادة الجيش المقبول الشراكة معهم دوليا من أجل دعمهم في تعقب التهديد”، مشيرا إلى أن قيادته لا تعمل مباشرة مع اللواء ” خليفة حفتر “.

وأكد الجنرال ” بولدوك ” أن السماح بازدياد قوة داعش في ليبيا لا يهدد أوروبا والشرق الأوسط فحسب بل شركاء أمريكا في منطقة جنوب الصحراء الأفريقية أيضا.

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.