مساهل: اجتماع مرتقب لدول الجوار لمناقشة تغليب الحل السياسي في ليبيا

مساهل  اجتماع مرتقب لدول الجوار لمناقشة تغليب الحل السياسي في ليبياكشف وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية الجزائري ” عبد القادر مساهل ” عن اجتماع مرتقب لدول الجوار الليبي لبحث السبل الكفيلة بالدفع بالحل السياسي في ليبيا.

وأوضح ” مساهل ” في تصريح صحفي الأحد  14 فبراير عقب محادثات جمعته بوزير الخارجية التونسي, ” خميس الجهيناوي ” بالجزائر أن اجتماعا مرتقبا لدول جوار ليبيا قد تحتضنه العاصمة التونسية من أجل التنسيق بينها فيما يتعلق بالوضع في ليبيا.

و أكد بأن دول الجوار مهتمة بوحدة و استقرار هذا البلد الشقيق و بالتوصل أيضا إلى إجماع دولي حول الحلول السياسية المطروحة حاليا.

و أضاف ” مساهل ” بأنه محادثاته مع ” الجهيناوي ” تطرقت بوجه خاص إلى الأوضاع الأمنية التي تعيشها ليبيا والمنطقة عامة .. مؤكدا تطابق الآراء في حل الأزمة التي يعيشها هذا البلد و ذلك من خلال تنصيب حكومة وحدة وطنية في وقت عاجل تتولي ترتيب البيت الليبي .

من جانبه اكد وزير الخارجية التونسي ” خميس الجهيناوي ” ان تونس والجزائر يتفقان حول ضرورة تقديم الحل السياسي و دفع الإخوة الليبيين لإيجاد حل لقضيتهم وهو الاتجاه الذي تسير فيه الجزائر و تونس وكل دول الجوار .

و قال ” الجهيناوي ” : «نريد أن يتوصل الليبيون إلى حل سياسي في أقرب وقت ممكن يصون الوحدة و السلامة الترابية لهذا البلد».

 

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.