الرئيسية / 1 / العالم / صحيفة كندية: كندا توسع مهمتها العسكرية ضد داعش

صحيفة كندية: كندا توسع مهمتها العسكرية ضد داعش

أكدت صحيفة الجلوب أند ميل أوسع الصحف الكندية انتشارا السبت 6 فبراير أن كندا ستوسع مهمتها العسكرية ضد عصابة داعش الإرهابية.

صحيفة كندية  كندا توسع مهمتها العسكرية ضد داعشوقالت إن الدور الجديد للحكومة الكندية في الحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد داعش سوف يتم الإعلان عنه الأسبوع المقبل ويشمل ارسال قوات إضافية من العمليات الخاصة وعنصرا جويا غير قتالي والمشاركة في مهمة تدريب موسعة.

وأضافت الصحيفة انه سيتم الإعلان الذي طال انتظاره من قبل رئيس الوزراء ” جاستين ترودو ” قبل حضور وزير دفاعه ” هارجيت ساجان ” الاجتماع الوزاري لحلف شمال الأطلسي في بروكسل الأربعاء والخميس المقبلين حيث ستكون معركة هزيمة داعش الموضوع الرئيس لها.

وقالت انه من المقرر أن يجتمع مجلس الوزراء الكندي الثلاثاء المقبل مع الجنرال ” جوناثان فانس ” رئيس أركان الدفاع لوضع اللمسات النهائية على الرد العسكري والدبلوماسي للحكومة الكندية والذي سوف يشمل مساعدات إنسانية كبيرة في المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية قولها إن القوات الخاصة الكندية سوف تستمر في تدريب الميليشيات الكردية وسوف يتم مضاعفة عددها لتصل إلى 150 جنديا كما سيتم سحب الطائرات المقاتلة CF-18 فيما ستظل طائرات الاستطلاع الكندية CP-140 أورورا وطائرات التزود بالوقود CC-150 في مكانها .

شاهد أيضاً

الفاتيكان يناشد جميع الأطراف استئناف البحث عن سبيل نحو السلام في ليبيا

أعرب بابا الفاتيكان فرنسيس اليوم الأحد عن قلقه البالغ إزاء مستجدات الأحداث في ليبيا، داعيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.