الرئيسية / 1 / العالم / روحاني: ندعم ترشيح إيطاليا لمقعد غير دائم بمجلس الامن

روحاني: ندعم ترشيح إيطاليا لمقعد غير دائم بمجلس الامن

روحاني ندعم ترشيح إيطاليا لمقعد غير دائم بمجلس الامنأعلن الرئيس الايراني ” حسن روحاني ” عن دعم بلاده لإيطاليا للحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة للعامين المقبلين.

جاء ذلك خلال أول لقاء رسمي لـ ” روحاني ” في العاصمة الايطالية روما، المحطة الأولى لأول جولة أوروبية له بعد تنفيذ الاتفاق النووي بين طهران والمجتمع الدولي.

وحسب مصادر إعلامية محلية، فإن الرئيس الايراني نوه خلال لقاءه نظيره الايطالي ” سيرجيو ماتاريلا ” في قصر الرئاسة ، “بموقف ايطاليا تجاه إيران والذي كان متقدما على الدوام وحتى في المراحل الطويلة للأزمات”.

هذا ولقد توافق ” ماتاريلا ” وضيفه الايراني خلال اللقاء على “الحاجة إلى تعزيز ليس فقط العلاقات الاقتصادية والتجارية بسرعة، ولكن أيضا على التعاون الثقافي والجامعي بين البلدين”، حيث لفت ” روحاني ” في هذا الصدد بأن معرض الكتاب في طهران عام 2017 سيخصص لإيطاليا.

ولقد استعرض الطرفان الازمات الإقليمية المختلفة، بدءا من سورية، مرورا باليمن وليبيا إلى الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني.

واتفق الجانبان على أن “الأدوات الدبلوماسية والتفاوض تبقى الوسيلة الأفضل لحل كل هذه الأزمات الإقليمية التي لها تأثير على التوازن الدولي ككل”.

كما جدد الرئيس الايطالي التونيه بأن “الإرهاب الأصولي يمثل التهديد رقم واحد بالنسبة للمجتمع الدولي”، بينما رأى الرئيس الإيراني في هذا الصدد أنه “ينبغي أن يقوم كل بلد بواجبه حتى النهاية، دون غموض في التصدي للإرهاب”.

شاهد أيضاً

الفاتيكان يناشد جميع الأطراف استئناف البحث عن سبيل نحو السلام في ليبيا

أعرب بابا الفاتيكان فرنسيس اليوم الأحد عن قلقه البالغ إزاء مستجدات الأحداث في ليبيا، داعيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.