تحالف القوى الوطنية: حكومة الوفاق أخذت طابع جهوي ورسخت قضية الأقاليم والقبائل

تحالف القوى الوطنية  حكومة الوفاق أخذت طابع جهوي ورسخت قضية الأقاليم والقبائلأبدى تحالف القوى الوطنية أمس الخميس، تحفظه على طريقة تشكيل حكومة الوفاق الوطني بقيادة ” فائز السراج ” مبينًا أنها أخذت طابعًا جهويًا ساطعًا، و رسخت بشكل مقلق قضية الأقاليم والقبائل ومخالفة لمسودة الاتفاق.

وقال التحالف في بيان نشرته بوابة الوسط إنه راقب مراحل تشكيل الحكومة وما آلت إليه الأمور، موضحًا أن خياره كان ومنذ البداية واستنادًا على ميثاقه هو الحوار والتوافق لإدارة المرحلة، انطلاقًا من القاعدة التي تقول إن مراحل ما بعد الصراع يجب أن يسودها التوافق بعيدًا عن مفهوم المغالبة.

كما أوضح تحالف القوى الوطنية أنه «أسهم في التأسيس لهذا الحوار الذي يسرته الأمم المتحدة، ومن ثم استمرت مشاركاته ومساهماته الفاعلة في كل جولاته المختلفة حتى الإعلان عن الاتفاق السياسي في الصخيرات يوم 17 ديسمبر 2015».

وأكد التحالف على «مجاهرته المستمرة والمعارضة لمبدأ اقتسام السلطة بهذا الشكل»، مبينًا أنه «يؤمن بأن الأصح هو الاتفاق على برنامج عمل وطني يلائم المرحلة، يشارك الجميع في صياغته وبالذات القوى المؤثرة في المشهد سياسيًا واجتماعيًا، لتأتي بعدها مرحلة تنفيذه والتي تركز على حكومة كفاءات وخبرات».

 

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.