ألمانيا تؤكد استعدادها إرسال قوات إلى ليبيا

أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية ” أورزولا فون دير لاين ” استعداد بلادها إرسال قوات من الجيش بمهمة، لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

وقالت الوزيرة الألمانية أمس الأحد: «ألمانيا لا يمكنها أن تتنصل من مسؤوليتها في تقديم إسهام بهذا الأمر»، وفقًا لجريدة «بيلد» الألمانية.

ألمانيا تؤكد استعدادها إرسال قوات إلى ليبياوذكرت ” فون دير لاين ” أن الأهم الآن هو تحقيق الاستقرار في ليبيا المهددة من المتطرفين، والاهتمام بتشكيل حكومة فعَّالة في إشارة إلى حكومة الوفاق، موضحةً أن تلك الحكومة ستحتاج إلى مساعدة عاجلة لتطبيق القانون والنظام.

وشددت على ضرورة منع تشكيل محور للإرهاب في شمال أفريقيا، مشيرة إلى أن تنظيم «داعش» يبحث في ليبيا عن الاتصال بتنظيم «بوكو حرام» وسط أفريقيا.

وقالت الوزيرة الالمانية : «إذا حدث ذلك سينشأ محور للإرهاب يمكنه زعزعة الاستقرار في أجزاء واسعة من أفريقيا، عواقب ذلك ستكون موجات جديدة من اللاجئين، وهو ما لا ينبغي لنا السماح به». ودعت الوزيرة مجددًا إلى زيادة واضحة في موازنة الدفاع،

وقالت: «الجيش الألماني مطلوب في مهام متعددة على مستوى العالم، عندما نطلب كل هذا من جيشنا فإنه يتعين علينا الاستثمار في أفراده، وفي إمداده بمعدات حديثة وآمنة، سأوضح ذلك بالمبررات لوزير المالية الألماني».

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.