مقتل 27 شخصا من 18 بلدا في اعتداءات بوركينا فاسو

مقتل 27 شخصا من 18 بلدا في اعتداءات بوركينا فاسوبلغت حصيلة قتلى الهجوم المسلح على أحد الفنادق في واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو 27 شخصا من 18 بلدا، فيما تشير مصادر صحفية إلى مداهمة الشرطة فندقا آخر يتعرض للهجوم.

وكتب ” جيل تيبو ” السفير الفرنسي لدى بوركينا فاسو على مدونته في “تويتر” أن عدد ضحايا الهجوم بلغ 27 شخصا، فيما لم يتم تحديد جنسياتهم بعد”.

وأشار السفير الفرنسي إلى أن الشرطة استطاعت إجلاء 150 شخصا من الفندق المنكوب، وجرى تقديم المساعدات الطبية لهم، وأن نزلاء الفندق من مواطني 18 بلدا.

وكالة “نوفوستي” الروسية، وفي إطار ما تشهده بوركينا فاسو من أحداث، أفادت باختطاف مواطنين نمساويين اثنين على أيدي مسلحين في منطقة الحدود بين مالي وبوركينا فاسو.

وفي وقت سابق اليوم، نقلت “رويترز” عن أحد ضباط الشرطة في واغادوغو قوله إن رجال الأمن تمكنوا من تصفية أربعة مسلحين في فندق Yibi، وأن امرأتين كانتا بين قتلى المسلحين.

وذكر ” سيمون كومباوريه ” وزير داخلية بوركينو فاسو أن عملية اقتحام فندق Splendid وتحرير الرهائن قد انتهت، فيما لا تزال مداهمة فندق Yibi المحاذي مستمرة.

هذا، وهاجم مسلحون الجمعة 15 يناير مقهى في  واغادوغو، ومن ثم اقتحموا فندقSplendid  المجاور الذي يقصده الأجانب بمن فيهم موظفو الأمم المتحدة العاملين في بوركينا فاسو.

وأكدت سفارة روسيا الاتحادية لدى كوت ديفوار أنها لم تتلق أي معلومات تشير إلى وجود مواطنين روس بين المصابين أو الضحايا في هذا العمل الإرهابي.

وفي التعليق على هوية المعتدين، رجح موقع SITE التحليلي الإخباري أن يكون الهجوم قد نفذ بأيدي مسلحي جماعة “المرابطون” التي اعتدت على أحد الفنادق في مالي في نوفمبر الماضي.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.