السبسى يستقبل وفدين عن الموتمر الوطنى العام ومجلس النواب

السبسى يستقبل وفدين يمثلان الموتمر الوطنى العام ومجلس النواباستقبل رئيس التونسي ” الباجى قايد السبسى ” أمس الأحد وفدين يمثلان المؤتمر الوطني العام ومجلس النواب في ليبيا.

ورحبت رئاسة الجمهورية التونسية في بيان لها بكل خطوة تساعد على إنهاء حالة الانقسام في ليبيا وتمكين البلاد من الحفاظ على وحدته وسيادته وضمان أسباب الأمن والاستقرار على أراضيه.

وأكد البيان على أهمية الالتزام بالاتفاق السياسي الذي تم التوصل إليه برعاية الأمم المتحدة وتدعو كافة الأطراف الليبية إلى التواصل مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا من أجل الإسراع في تنفيذ بنود الاتفاق وتشكيل حكومة وفاق وطني.

وقال البيان «إن تونس تبقى على استعداد كامل لتشجيع واحتضان أي لقاء بين الأطراف الليبية بما يدفع نحو حل سياسي عاجل للازمة الليبية».

يشار إلى أنه تم ظهر الأحد بتونس التوقيع على إعلان مبادئ اتفاق وطني لحل الأزمة السياسية في ليبيا بين رئيس وفد المؤتمر الوطني العام ورئيس وفد مجلس النواب.

يذكر أن هذا الاتفاق الذي سيجرى تنفيذه بعد اعتماده من قبل كل من المؤتمر الوطني العام ومجلس النواب يأتي بعد مباحثات انطلقت أمس بين الوفدين خارج إطار بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

 

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.