الأمن العام اللبناني يرحل لدواع امنية وفد وزارة العدل بحكومة طبرق

الأمن العام اللبناني يرحل لدواع امنية وفد وزارة العدل بحكومة طبرققالت صحيفة «الاخبار» اللبنانية،  الإربعاء 30 ديسمبر بان عناصر من جهاز الأمن العام اللبناني حضروا مساء أمس الى الفندق الذي ينزل فيه وفد من وزارة العدل في حكومة طبرق وطلبت منه المغادرة فورا «بسبب وجود تهديدات امنية محدقة به».

وأضافت الصحيفة ،نقلا عن مصادر أمنية لبنانية ،أنّ عناصر جهاز الأمن العام تولوا إيصال أفراد الوفد الى مطار بيروت، من دون أن تحديد طبيعة التهديدات والجهة التي تقف خلفها. علما بأن الوفد كان ينوي البقاء ليومين لمقابلة عدد من المسؤولين.

وفي ذات السياق، قالت الصحيفة، بأنّ وزير العدل اللبناني ” أشرف ريفي ” استقبل بعد ظهر أمس الثلاثاء الوفد االليبي ،مشيرةً إلى أنّ الوفد  الذي ترأسته نائبة وزير العدل والوزيرة المفوضة لشؤون الإنسان ”  سحر عريبي بانون “، التقى أيضًا مع ريفي، مدعي عام التمييز القاضي ” سمير حمود “.

ونقلت “الأخبار”  عن مصادر قضائية قولها ،إنّ وفد وزارة العدل الليبية طلب من ” أشرف ريفي ” وزير العدل اللبناني إخلاء سبيل القذافي الموقوف لدى فرع المعلومات منذ ثلاثة أسابيع بتهمة كتم معلومات.

ولفت الوفد إلى أن وزير العدل في حكومة طبرق «طلب من الإنتربول في آذار الفائت تجميد مذكرات التوقيف الصادرة في حق هنيبعل، وأن الأخير ليس مطلوباً في الوقت الحاضر في ليبيا بأي تهمة» وفق الصحيفة.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.