وزير الدفاع البريطاني يعلن عن ارسال ألف جندي بريطاني محدد المهمة إلى ليبيا

وزير الدفاع البريطاني يعلن عن ارسال ألف جندي بريطاني محدد المهمة إلى ليبياأعلن وزير الدفاع البريطاني ” مايكل فالون ” أن بلاده تستعد لنشر نحو ألف جندي من قواتها المسلحة في ليبيا للمساعدة في قتال تنظيم داعش، وتدريب القوات الأمنية المحلية.

ووفق ما ذكرته جريدة ذي إكسبرس البريطانية أمس الجمعة تستعد بريطانيا لإرسال مجموعة من القوات الخاصة لتنفيذ مهام استشكافية، تكون مسلحة بدرجة كبيرة لتصفية أهداف تابعة لتنظيم (داعش)، على أن ترسل بعدها قوات إضافية للمساعدة في تدريب مقاتلين ليبيين العام المقبل.

وقال فالون: «إن بريطانيا ملتزمة بشكل كبير باستعادة الأمن والاستقرار في ليبيا، ونقود جهودًا دولية لدعم محادثات الأمم المتحدة».

وأضاف أنه بعد توقيع الأطراف الليبية على الاتفاق يمكن للمجتمع الدولي العمل مع جبهة ليبية موحدة ضد داعش.

ونقلت جريدة «ديلي ميل» البريطانية أمس الجمعة عن ناطق باسم الحكومة البريطانية إن القوات لن تشترك في مهام قتالية داخل ليبيا، وسيتم إرسالها بناء على طلب من حكومة الوحدة.

وذكرت ديلي ميل أن القوات البريطانية ستكون جزءًا من مهمة أوروبية بقيادة إيطاليا، وبمشاركة الولايات المتحدة وفرنسا لإرسال ستة آلاف جندي إلى ليبيا لتدريب ودعم القوات المحلية.

وأضافت أن القوات الخاصة البريطانية، بالتعاون مع قوات دول الاتحاد الأوروبي قد تعمل على تنفيذ عمليات عسكرية لاستهداف شبكات تهريب البشر من السواحل الليبية إلى أوروبا.

وكثَّفت كل من بريطانيا وإيطاليا من جهودهما مع باقي دول الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لدعم الحكومة الوطنية فور تشكيلها، والمساهمة في إعادة بناء الدولة وتدريب القوات الأمنية.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.