الرئيسية / 1 / ليبيا / وزير الخارجية المصري يحذر من خطورة انتشار الإرهاب في ليبيا

وزير الخارجية المصري يحذر من خطورة انتشار الإرهاب في ليبيا

وزير الخارجية المصري يحذر من خطورة انتشار الإرهاب في ليبياحذر وزير الخارجية المصري ” سامح شكري ” الأحد 13 ديسمبر من مخاطر ما وصفه بـ”الانتشار المتسارع للإرهاب” في ليبيا، ما يتطلب تحركا عاجلا من قبل المجتمع الدولي لحل الأزمة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية، جاءت تصريحات ” شكري ” خلال إلقائه بيان مصر أمام الاجتماع الدولي الخاص بليبيا، والذي عقد صباح اليوم الأحد بالعاصمة الإيطالية روما بمشاركة جميع الأطراف الدولية والإقليمية المهتمة بالشأن الليبي، فضلا عن المشاركين في الحوار الليبي-الليبي تحت رعاية الأمم المتحدة. ويهدف الاجتماع الذى يستمر لمدة يوم واحد الى وضع خريطة طريق لحل شامل فى ليبيا وتشكيل حكومة وحدة وطنية ووضع خطة لوقف تمدد الإرهاب في الأراضى الليبية.

وقال المتحدث باسم الخارجية ” أحمد أبو زيد “، إن ” شكري ” حذر أمام الاجتماع من “خطورة ما تشهده ليبيا حالياً من انتشار متسارع للإرهاب، والانعكاسات الإقليمية الخطيرة لذلك، الأمر الذي يحتم التحرك العاجل من جانب المجتمع الدولي لدعم الشعب الليبي وممثليه في مفاوضات الصخيرات”.

وأضاف ” أبو زيد ” أن ” شكري ” أكد أن “المجتمع الدولي يقف اليوم في مفترق طرق تاريخي في تعامله مع الأزمة الليبية”.

وقال إن ” شكري ” أعرب عن تطلع مصر إلى انضمام “قوى مجلس النواب الليبي إلى دعم الاتفاق السياسي قبل يوم 16 ديسمبر المقرر للتوقيع على الاتفاق، للعمل على رفع المعاناة عن الشعب الليبي، خاصة في المناطق التي تم تهميشها لسنوات وعقود طويلة”.

شاهد أيضاً

النايض يلتقي مع بوغدانوف في موسكو

اجتمع رئيس تكتل إحياء ليبيا ” عارف النايض” يرافقه المستشار السياسي بالتكتل ” محمد بوصفيطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.